CAB

الزراعة توضح حول الخبر الذي نشرته وطنا اليوم عن المستثمر الاردني في جورجيا

26 نوفمبر 2021
الزراعة توضح حول الخبر الذي نشرته وطنا اليوم عن المستثمر الاردني في جورجيا

وطنا اليوم – خاص –  بعد نشر وطنا اليوم للخبر الذي حمل عنوان (العجرمي …مواطن اردني مستثمر في جورجيا يتمنى على الحكومة الاردنية ان تسمح بدخول أغنامه للأردن بسعر ٨٠ دينار)، اوضحت وزارة الزرعة لوطنا اليوم حقيقة استيراد اللحوم الحيه من جوروجيا وارمينيا.

حيث قال الناطق الرسمي باسم الزرعة لورنس المجالي لوطنا اليوم، بان هناك لجنة فنية زارت جوروجيا وارمينيا وقيمت الوضع لاستيراد الاغنام من جورجيا ولم تجد اللجنة اي مانع وبائي من استيراد اللحوم من جورجيا.

واضاف المجالي لوطنا اليوم بان اسباب منع
استيراد الخراف من جورجيا والذي كان في السابق الباب مفتوح للاستيراد من جورجيا الا ان تم غلق الاستيراد،  لكون الخروف الجوري مشابه للمحلي، مما اثر على صادرات الخروف المحلي للخليج وقد استغل البعض هذا التشابه وعمل على إعادة تصديرة ولا يوجد منع على استيراد اللحوم من جورجيا والباب مفتوح للجميع ولكن ليس الخروف الحي او المشابه للمحلي .

و أكد المجالي بانه لا يوجد احتكار في سوق اللحوم المستوردة و من يتقدم للاستيراد يتم الموافقة له إلا في حال وجود مانع وبائي او تشابه مع المحلي .

يذكر ان مقطع مصور انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي قامت وطنا اليوم بنشره عبر موقعها يدكر فيه تاجر اردني مستثمر في جورجيا بانه يملك مئات الخراف الجورجي وتمنى على الحكومة الموافقة باستيراد الخروف الجورجي الذي يصل الى المستهلك   ( على حد قول المستثمر الاردني ) الى ٨٠ دينار تقريباً.