وصول أولى رحلات الطيران منخفض التكاليف إلى العقبة

1 نوفمبر 2021
وصول أولى رحلات الطيران منخفض التكاليف إلى العقبة

وطنا اليوم:دشنت شركة “راين اير” للطيران الأحد أولى رحلاتها الجوية القادمة من العاصمة البلغارية صوفيا إلى مطار الملك الحسين الدولي في مدينة العقبة، معلنة مرحلة جديدة وواعدة بعودة شركات الطيران منخفض التكاليف باتجاه المثلث السياحي الذهبي وسط إجراءات صحية منظمة.
وأعلنت الشركة أن مطار الملك الحسين الدولي استقبل اليوم الرحلة الجوية الأولى لشركة “راين اير” ضمن سلسلة من الرحلات الجوية منخفضة التكاليف لعدد من شركات الطيران الدولية من مختلف الوجهات الأوروبية مباشرة باتجاه مدينة العقبة.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة العقبة للمطارات مدير مطار الملك الحسين الدولي رمزي عرفات، إن مطار الملك الحسين الدولي، بدأ بالتعافي من الآثار السلبية لجائحة كوفيد- 19 مع تراجع حدة انتشار الوباء الذي عصف بشكل خاص بشركات الطيران وبقطاع السياحة على مستوى العالم.
واضاف، إن التعافي جاء بفضل الإجراءات الحصيفة التي اتخذتها الحكومة ممثلة بوزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وهيئة تنظيم قطاع النقل الجوي، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بضرورة دعم قطاع السياحة والعمل بكافة السبل لإنعاشها من جديد ضمن الإجراءات الصحية الضامنة لسلامة الجميع.
وأشار الى ان الحكومة عملت على دعم قطاع الطيران الذي تصدر الأولويات الأردنية باعتباره واحدا من أهم العوامل الجاذبة للسياحة والاقتصاد، ولإيجاد بيئة محفزة قادرة على جلب الاستثمار، وفقا لتطبيق استراتيجيات أمنية محدثة وبما يتواكب وتطورات العصر، عبر إيجاد شراكات وفتح آفاق التعاون الدولي خاصة في مجال النقل الجوي لما للقطاع من أهمية كبيرة داخليا وخارجيا.
وحول الرحلة القادمة من صوفيا – بلغاريا أوضح عرفات أنها تعدّ الرحلة الأولى لشركات الطيران ضمن برنامج عودة للطيران منخفض التكاليف إلى العقبة، وستتبعها رحلات مجدولة أسبوعيا تقل ركابا من أثينا في اليونان وكولون في المانيا وميلان وروما من إيطاليا فيما ستتبعها رحلات أخرى من فينا في النمسا بمعدل رحلتين أسبوعيا.
ونوه عرفات إلى ان شركة ( ايزي جت) ستقوم في السادس من تشرين الثاني بتسيير رحلاتها الأولى من ثلاث وجهات أوروبية من برلين في المانيا وجنيف من سويسرا ومطار جاتويك في لندن بواقع رحلة أسبوعيا، ستضاف لها وجهتان الشهر القادم تنطلق من مانشستر في لندن وميلان في إيطاليا.
وأشار الى ان شركة “وز اير” ستبدأ رحلاتها الى العقبة اعتبارا من منتصف كانون الأول المقبل بمعدل رحلتين أسبوعيا قادمة من بوخارست رومانيا وبودابست من هنجاريا ومن روما وفيينا.
وأعلن أن شركة الخطوط الملكية الأردنية زادت عدد رحلاتها إلى العقبة لتصبح رحلة يوميا بالإضافة إلى رحلات الأردنية للطيران من والى عمان بواقع ثلاث رحلات أسبوعيا وكذلك الرحلات العارضة التي يستقبلها المطار، لافتا إلى ان الشركة تتلقى العديد من طلبات تشغيل رحلات جوية مختلفة.
وقال، إن تشغيل خطوط إلى العقبة من عدة وجهات أوروبية جاء ثمرة جهود كبيرة لتسهيل قدوم السياح إلى العقبة بكلف منخفضة وبمتناول كافة فئات السياح ومداخيلهم، إضافة إلى توفير حركة نقل منتظم للمستثمرين في العقبة