أردني من الطفيلة يعتصم برفقة بناته أمام رئاسة الوزراء

22 سبتمبر 2021
أردني من الطفيلة يعتصم برفقة بناته أمام رئاسة الوزراء

وطنا اليوم:اضطر مواطن أردني من محافظة الطفيلة، للوقوف أمام رئاسة الوزراء في العاصمة عمان، للمطالبة بتوفير وظيفة له.
وفي التفاصيل، فإن المواطن الأردني جاء من محافظة الطفيلة برفقة زوجته وبناته، حيث حملت اثنتين من بناته يافطة ناشد فيها المواطن جلالة الملك، مستخدما نداء الاستغاثة “وا عبدالله”.
وقال المواطن إنه قدم استدعاء، مشيرا إلى أن موظفي الرئاسة أبلغوه أنهم سيردون عليه.
وعمل رجال الأمن العام على تقديم الماء لأبناء المواطن، لتخفيف حرارة الشمس عنهن، كما قدموا الطعام لهن.
إلى ذلك، كشف التقرير السنوي للاحتجاجات العمالية لعام 2020، عن انخفاض أعداد الاحتجاجات العمالية عما كانت عليه خلال العام 2019، إذ سجلت 145 احتجاجا خلال العام الماضي، مقارنةً مع 266 احتجاجاً عام 2019 وبنسبة تراجع بلغت 45 بالمئة.
وبحسب التقرير الذي أصدره المرصد العمالي الأردني التابع لمركز الفينيق للدراسات الاقتصادية وبالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت الاحد، فقد شهد عام 2020 احتجاجات من نوع جديد متعلقة بالتعامل مع جائحة كورونا والإغلاقات متعددة المستوى والمدى التي شهدتها المملكة خلال العام، وأدت إلى خسائر في الوظائف وزيادة نسبة البطالة.
واحتلت الاحتجاجات على تطبيق تعليمات وأنظمة جديدة سببت أضراراً للعاملين، المرتبة الأولى بين الاحتجاجات العمالية، حيث بلغت 24.8 بالمئة من مجمل الاحتجاجات، التي تركزت على الاعتراض على قرارات حكومية متعلقة بتنظيم قطاعات وانشطة اقتصادية وعمالية مختلفة تؤثر سلبا على العاملين في هذه القطاعات والأنشطة، كقرارات اغلاق بعض الأنشطة الاقتصادية بسبب جائحة كورونا.