” عقب منشورها “سخط شعبي كبير على عضو اللجنة الملكية وفاء الخضرا – تفاصيل

22 يوليو 2021
” عقب منشورها “سخط شعبي كبير على عضو اللجنة الملكية وفاء الخضرا – تفاصيل

وطنا اليوم – محررة الشؤون المحلية 

تداول مستخدمي مختلف منصات التواصل الإجتماعي ، في الأيام الماضية ، منشوراً لعضو اللجنة المليكة لتحديث المنظمومة الساسية وفاء الخضرا عقب إساءتها للمعتقدات والشعائر الدينية الخاصة بعيد الأضحى المبارك .

حيث كتب الخضرا منشورا لها عبر صفحتها الخاصة على منصة التواصل الأجتماعي ، فيسبوك ، قالت فيه ” العيد يستحق الاحتفال عندما نصنع شكل من أشكال الحياة أو ننقذها من العبث وفوضى البقاء وليس بالضرورة عندما نخطف حياة او نبيدها ونضحي فيها بسبب طقوس تفتقر للرحمة والرأفة ” .

وأضافت الخضرا ” ذبح الأغنام وتقديم الأضحية غير مبرر والاسلام بريء من هذا الطقس في عصر تطور وتغيرت فيه السياقات المعيشية ومفاهيم التوازن البيئي والطقوس الحقوقية والعقد البيئي  ” .

مما أدى هذا المنشور إلى إثارة حالة من الغضب الشعبي الكبير اتجاها ، مطالبين  بإقالتها وتحويلها للقضاء ليكون هو الفيصل الوحيد في تحديد عقوبتها اتجاه هذا الكم الهائل من الإساءة للمعتقدات الإسلامية .

كما رفع مستخدمي منصة التواصل الإجتماعي ، تويتر ، وسم ” إقالة وفاء الخضرا ” رداً على الإساءة التي وجهتها وبشكل مباشر لطقوس وشعائر ومعتقدات الأعياد الإسلامية .

ويرصد وطنا اليوم ردود فعل المواطنين اتجاة ما قامت بها الخضرا من تحريض ضد الشعائر الدينية ، وفيما يلي بعض الردود اتجاه ذلك :

” يحرضون ضد الدين والعشيرة والهوية ، ويستخدمون تعبيرات براقة، حداثية في شكلها ورجعية في جوهرها، يعتبرون انتقاد تصريحاتهم تحريضا، يا لوقاحتهم!!!!  ” .

” من لا يحترم شعائرنا الدينيه لسنا بحاجه لأي رأي إصلاحي له ” .

” وبعد أن وضعت لمسات حنانها و”اعتدالها” على مناهجنا وكوفئت بتكليفها تعديل منظومتنا السياسية ها هي تتجرأ على ديننا… ‏كيف وصلت إلى هذه المواقع الحساسة؟ ومن الراعي والداعم لها ولتيارها؟ ” .

” ‏ع اساس كنتاكي والماك والبرغر نباتات ‏ليش دايما العربي المتحرر بحترم شعائر الاديان الاخرى الا الدين الاسلامي وجميع الكتب السماوية الا القرأن وقيس عليها كثير شغلات  ” .

” يبدو أن التيار العلماني والالحادي تغلغل في اوساط الدولة وتمكن من جميع مفاصلها ‏بالمناسبة لا تجوز ولاية الكـافر على المسلم ‏فكيف وصل هؤلاء إلى سدة التشريع
‏ومن قام بتعيينهم مشرعين وساسة للمسلمين ؟ ‏أمثال هؤلاء يحرمون ذبح الاغنام ويحللون ذبح المسلمين ” .

” للأسف هذه ليست المره الأولى التي تتمادى فيها وفاء الخضرا ، لكن سؤالنا لدولة سمير الرفاعي هل يعجبك وضع اعضاء اللجنة ؟!⁧ ” .

” أنتوا متأكدين أنها لجنة ملكية للإصلاح وليست لإثارة الجدل والإساءة ؟! الأخت وفاء الخضرا تسيئ لشعائر دينية و لعيد أمة بأكملها والدنيا بخير عندكم !! ” .

” من لا يعجبه ديننا ودستور بلادنا ويتهجم على شرائعنا فنحن أيضا لا نريده ” .

” واحد ضد حريتك الدينية توقع يعطيك حريتك السياسية ” .