يحدث في مجمع الشمال عمان سرافيس اربد عمان تمتنع عن تحميل الركاب وتطلب اجور عالية للحركة

18 يوليو 2021
يحدث في مجمع الشمال عمان سرافيس اربد عمان تمتنع عن تحميل الركاب وتطلب اجور عالية للحركة

وطنا اليوم_محمد ملكاوي _ مع اقتراب عيد الاضحى المبارك يتفنن سائقو سرافيس اربد عمان في مجمع الشمال في العاصمة عمان الكائن في طبربور ويتعاملو مع الراكب بما يرضى مزاجهم ويشبع جيوبهم .

حيث ولمدة نصف ساعة ينتظر الركاب في مجمع الشمال ومع الأجواء الحاره المرتفعة قبول اي سائق من سائقين السرافيس بتنزال وتحميل الركاب على حساب الاجرة القانونية التي صرحتها الحكومة الا انه السائقين لا يكترثون رغم تهديدات المواطنين لهم بابلاغ وتقديم شكاوي لقسم السير والذي لم يأثر بهم حتى اللحظة .

ويعود السبب عن امتناع سائقو مركبات السرافيس هو انتظار ركاب على الاستعداد دفع اجور غير التي صرحتها الحكومة فمثلآ اجرة ركاب سرفيس اربد عمان المحددة “3” دنانير ويقوموا السائقين بطلب اجرة تصل الى 7 دنانير لركاب .

وبحسب شهود عيان سائق اخر يرفض تحميل راكب رابع ” ذكر” بحثآ عن راكبة انثى لجلوس في الأمام بجانبه ناهيك عن تحمليه 4 ركاب وهو مخالف لقوانين الدفاع وتباعد الجسدي واجبارهم على دفع اجرة 5 دنانير .

وعند سؤال احد السائقي الذين لا يردون التحميل اجاب ( ما بتوفي معنى نطلع بثلاث دنانير انا بستنى راكب اخذه طلب لحاله وبدفع 25 دينار الدنيا عيد )

حالة من الفوضى لدى سائقين السرافيس وارتباك يصيب الركاب العائدين الي منازلهم بعد يوم شاق من العمل تحت اشعة الشمس والمطلوب اجراءات صارمة ونقطة أمنية ثابتة لمنع استغلال الركاب وتجبر بهم من قبل السائقين .