زجاجة نفط تثير ردود أفعال واسعة بالأردن

8 يوليو 2021
زجاجة نفط تثير ردود أفعال واسعة بالأردن

وطنا اليوم:واصل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، التعليق على هدية وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي، الأربعاء، لرئيس الوزراء بشر الخصاونة، بعد أن قدمت له “زجاجة نفط” مستخرجة من حقل حمزة.
النشطاء قالوا في تعليقاتهم إن هذه الهدية كانت ستعتبر ثمينة لو كانت في السبعينيات أو الثمانينيات، أما أن تُقدم في عام 2021 فيوجد فيها نوع من الإحراج للأردن.
وأهدت زواتي، الخصاونة، زجاجة نفط، من إنتاج حقل حمزة.
وأثارت الهدية التي قدَّمتها الوزيرة إلى الخصاونة تعليقات ساخرة وانتقادات من قبل أردنيين على شبكات التواصل، وأشار بعضهم إلى أن ما قامت به الزواتي غير مألوف، وتساءلوا: كيف لرئيس الوزراء أن يستخدم هدية كهذه؟!
مغرّد باسم “مؤمن” أشار إلى أنه ليس من حق الوزير إهداء النفط لأنه ملك للأردن، وكتب: “مبروك الإنجاز، إذا بدنا نعتبره إنجاز، لكن عطوفتك هاي الزجاجة على حساب مين؟ مدفوع حقها؟”.
علق مغرد آخر بالقول: “نفط بلدي عصرة أولى”، فيما علق مغرد آخر على ردة فعل الخصاونة وهو يُقلّب جوانب زجاجة النفط: “الخصاونه مو مصدق بقرأ صنع وين وتاريخ الإنتاج”
جاء ذلك خلال تدشين رئيس الوزراء مرحلة جديدة لتأهيل حقل حمزة النفطي ورفع طاقته الإنتاجية من 5 إلى ألفي برميل يوميا.
ودشن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، مرحلة جديدة لتأهيل حقل حمزة النفطي ورفع طاقته الإنتاجية من 5 إلى ألفي برميل يوميا، حيث أكد أن ذلك يأتي لدعم مسيرة الاعتماد على الذات وتحقيق التنمية المستدامة وفق التوجيهات الملكية.
وخلال التدشين، أهدت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي، رئيس الوزراء، زجاجة نفط، من إنتاج حقل حمزة.