مشاركون ببرنامج أردننا جنة يشيدون برحلاته والتدابير الوقائية والصحية

25 يونيو 2021
مشاركون ببرنامج أردننا جنة يشيدون برحلاته والتدابير الوقائية والصحية

وطنا اليوم:أشاد المواطنون المشاركون في برنامج “أردننا جنة” للسياحة الداخلية، بالرحلات التي يوفرها البرنامج إلى المناطق والأماكن السياحية في مختلف محافظات المملكة، وبالمراقبة الدقيقة لوزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة على الالتزام بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة المتبعة خلال الرحلات.
وأكد مشاركون على النجاح الذي حققه البرنامج ومساهمته الكبيرة في تشجيع السياحة الداخلية، واتاحة الفرصة لهم بزيارة المواقع الاثرية والسياحية في كافة المدن والمحافظات الأردنية. وبين المشاركون حاجتهم الى قضاء أوقات جميلة مع العائلة والأصدقاء والترويح عن أنفسهم من خلال زيارة الأماكن السياحية الفريدة والمتنوعة التي تتمتع بها المملكة، خاصة بعد التقييدات التي فرضتها جائحة كورونا بالفترة الماضية. وعبر المشاركون عن ارتياحهم بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة التي اتخذتها وزارة السياحة والآثار، حيث اتخذت الوزارة إجراءات وقائية عدة للحماية من انتشار فيروس كورونا بين المشاركين، كارتداء الكمامات وتعقيم الأيدي وقياس درجات الحرارة قبل الصعود للحافلات، وضمان التباعد بين المشاركين في نقاط الإنطلاق وداخل الحافلات، بالإضافة إلى التعقيم الدوري لحافلات النقل والمنشآت والمواقع السياحية.
وقال المواطن عمار عطية المشارك بالرحلات المتجهة إلى محافظات الجنوب، إن البرنامج وفر له ولعائلته تجربة سياحية مميزة وممتعة، وبأسعار مخفضة في متناول الجميع وتناسب ميزانية العائلة الأردنية.
وأشادت الحاجة أم عصام التي يرافقها أبناءها بالرحلة المتجهة الى محافظات الشمال، بالدعم المقدم من وزارة السياحة والآثار والهيئة لتكلفة الرحلة بالبرنامج والذي مكنهم من المشاركة، وكذلك بالإجراءات التنظيمية التي قامت بها الوزارة والهيئة.
المشاركة رهف ابراهيم بينت، أن عملية الإطلاع على الوجهات السياحية المشمولة بالبرنامج وطريقة الحجز عبر تطبيق أردننا جنة “Jannah.jo” على الهواتف الذكية، كانت سهلة وبسيطة لم تواجه أي صعوبات هي وصديقاتها خلال عملية الحجز واختيار الوجهة المناسبة، لافتة إلى أن التطبيق يتوفر فيه أسماء وأرقام هواتف المكاتب السياحية المشاركة كافة، وكذلك الأسعار والمعلومات عن الرحلة. وأكد حامد الشنون المتوجه الى مدينة السلط والمشارك للمرة الثانية في رحلات البرنامج، أن مواعيد انطلاق الرحلات كانت دقيقة، وحافلات النقل السياحي حديثة ومريحة ومكيفة، مشيداً في توجه الوزارة بإشراك أدلاء السياح ضمن رحلات البرنامج والذي ساهم بزيادة معرفة المشاركين بالمعلومات التاريخية والثقافية للأماكن التي زاروها.
ويهدف برنامج “أردننا جنة” المدعومة رحلاته من وزارة السياحة والآثار والهيئة بنسبة تتجاوز 50 بالمئة من كلف الرحلة، وتنفذه المكاتب السياحية ومختلف القطاع السياحي، إلى تحفيز وتنشيط السياحة الداخلية، وتشجيع المواطنين على زيارة العشرات من الوجهات السياحية.
ويسعى البرنامج الذي تبلغ مخصصاته هذا العام 6 ملايين دينار، إلى التخفيف من الخسائر التي لحقت بالقطاع السياحي جراء جائحة كورونا ومساعدته على التعافي، من خلال إشراك المكاتب السياحية في تنظيم وتنفيذ الرحلات، والنقل السياحي وادلاء السياح والطيران الداخلي، والعديد من المنشآت السياحية كالمطاعم والمخيمات، ومقدمي الخدمة كالرواحل في منطقة البترا وسيارات الدفع الرباعي في وادي رم.
ويؤمن البرنامج المصمم للمواطن الأردني، نقلا مجانياً من خلال حافلات نقل سياحي مجهزة وحديثة تنطلق من محافظات المملكة كافة نحو الوجهات السياحية الموجودة في البرنامج، وكذلك تخصيص دليل سياحي مرافق لكل حافلة، بالإضافة إلى توفير وجبات الطعام.
ويوفر البرنامج رحلات اليوم الواحد لعدة وجهات سياحية في مناطق الشمال والوسط وجزء من مناطق الجنوب، ورحلات مبيت في المناطق الأكثر تضررا من الجائحة والتي عانت من توقف قدوم السياحة الخارجية كمدينة البترا ووادي رم. كما يوفر البرنامج خدمات الإطلاع على الوجهات السياحية المشمولة والخدمات المقدمة وأسعار الرحلات، وعمليات الحجز، وذلك من خلال تطبيق أردننا جنة “Jannah.jo” على الهواتف الذكية.