الفايز : 5 حيتان في الأردن يتحكمون في الطاقة المتجددة 

15 يونيو 2021
الفايز : 5 حيتان في الأردن يتحكمون في الطاقة المتجددة 
  • الفايز : جميع اجوبة وزارة الطاقة يوجد بها تحايل
  • الفايز : الملف الأهم في الإصلاح الإقتصادي هو ملف الطاقة
  • الفايز : غيابي عن المجلس بسبب اصابتي بكورونا ومرافقتي للوالدة

وطنا اليوم – لوزان عبيدات 

قال النائب محمد عناد الفايز ، الثلاثاء ، إن سبب غيابه عن حضور الجلسات والإجتماعات النيابية لمدة شهرين متتالين كان بسبب اصابته بفيروس كورونا و مرافقته بعد ذلك لوالدته التي مرت بظرف صحي اجبره على البقاء بجانبها .

وأضاف النائب بعد اجتماع لجنة الطاقة والثروة المعدنية مع وزيرة الطاقة هالة الزواتي ، أن ملف الطاقة اصبح مزعج ويحتوي على لغز سبب حيرة لجميع الأردنيين ، مشيرا إلى أن اللجنة ما زالت تنتظر أهم الأسباب التي ادت إلى انقطاع الكهرباء عن جميع انحاء المملكة في الأيام السابقة بالرغم من انتهاء المدة المحددة لتقديم الأسباب والتي كانت في اليوم السادس من حزيران .

ولفت الفايز إلى أن الأصلاح يجب ان يحتوي على شقين وهما السياسي والإقتصادي حيث أن الشق الإقتصادي يتمثل في أهم ملف وهو ملف الطاقة ، مبينا إمكانية وزارة الطاقة بخفض فاتورة الكهرباء بنسبة 90 % في حال تم فتح ملفات الطاقة بشكل كامل .

وكشف الفايز عن تبنيه مجموعة الأسئلة قام بإرسالها إلى وزارة الطاقة عن اتفاقيات الطاقة المتجددة طالب فيها بشرح عن هذه الإتفاقيات بشكل مفصل ، مشيرا إلى وجود 5 أشخاص ” حيتان ” في الأردن يتحكمون بملف الطاقة المتجددة .

وأشار الفايز إلى ضرورة محاسبة جميع من قاموا بالتوقيع على اتفاقيات الطاقة المتجددة بما فيهم وزير الطاقة ، مطالبا بمحاسبة جميع من قاموا بالتوقيع عليها لما لها من أثر سلبي على الأردن وعلى مستقبلة في جميع ملفات الطاقة .

وأعلن الفايز عن عزمه لتحويل سؤاله عن ملف الطاقة المتجددة والإتفاقيات إلى استجواب في حال لم يتم فتح ملف الطاقة والحديث عنه بشكل كامل و موسع .