بالصور جولة ل “وطنا اليوم الاخباري ” في منتجع حمامات ماعين السياحي سيوطي وعلاوي: السياحة هذا العام وبعد رفع الحظر بدأت بالتحسن  مقارنة  مع العام الماضي 2020

10 يونيو 2021
بالصور جولة ل “وطنا اليوم الاخباري ” في منتجع حمامات ماعين السياحي سيوطي وعلاوي: السياحة هذا العام وبعد رفع الحظر بدأت بالتحسن  مقارنة  مع العام الماضي 2020

اجرى اللقاءات رئيس تحرير “وطنا اليوم الاخباري” الصحفي عطيه النجادا

وطنا اليوم – اكد مدير عام منتجع حمامات ماعين السياحي جورج سيوطي ومدير المببعات والتسويق في المنتجع تامر علاوي أن السياحة هذا العام وبعد رفع الحظر بدأت بالتحسن اكثر بكثير مقارنة بالعام الماضي 2020 لافتاً أن هناك إقبال ضعيف من السياحة الخارجية.
واضافا ل ” وطنا اليوم الاخباري” ان دخل المنتجع تراجع وتأثر منذ بداية جائحة كورونا  في الخامس عشر من آذار  من العام الماضي 2020 بعد اغلاق المطارات والمنشآت السياحية منذ الثامن عشر من آذار من العام الماضي 2020 وحتى السادس من تموز من العام ذاته  لافتاً أن ذروة الموسم السياحي داخل الأردن تبدأ من شهر آذار وحتى شهر أيار .
واضاف سيوطي وغلاوي انه منذ بدء اغلاق المنتجع في شهر آذار وحتى شهر تموز  من العام الماضي 2020 كان دخل المنتجع صفر (لا شيء) فتأثرت المنشآت بشكل كبير مؤكداً انه وخلال الأزمة المالية لم ينهي المنتجع خدمات الموظفين ولكن بالعكس حافظ على خدماتهم .
وقالا أنه منذ السادس من حزيران من العام الماضي بدأت عملية الصيانة وعملية التعقيم للمنتجع مبيناً انه الفندق الوحيد الذي لم يستقبل اي نوع انواع الحجر الصحي خلال جائحة كورونا.
واشارا الى أنه بمقارنة دخل المنتجع في شهر تموز من عام 2019 بدخل المنتجع في شهر تموز من العام الماضي 2020  نجد أن مستوى الدخل قد تراجع إلى ما يزيد عن 70 بالمئة مبيناً أن المنتجع لا يزال قائماَ ويستقبل السياحة الداخلية بهامش ربح شبه معدوم لا يذكر وذلك بهدف التشجيع على السياحة الداخلية.
وتوقع سيوطي وعلاوي أن العام القادم 2022  ستعود  نسبة الدخل من السياحة الى 70 بالمئة من نسبة دخل  عام  2021 نظراً للطلبات والحجوزات في السياحة الخارجية لعام 2022
وقالا ان برامج الأردن جنة الذي تتبناه وزارة السياحة ستعود في الأول من شهر آب القادم حيث أنه يتم  الحجز بالمنتجع من السياحة الداخلية ل 60 شخص شهرياَ في حين بتم الحجز بالمنتجع من السياحة الخارجية ل 150 شخص شهرياً مشيراً الى ان ذروة الموسم من هذه البرامج للمنتجع في الأشهر  آذار وبيسان وشهر تشرين الأول.
وحول التطلعات المستقبلية للمنتجع السياحي بين سيوطي وعلاوي أنه وبعد جائحة كورونا سيتم التوسع بعدد الشلالات الموجودة داخل الفندق وفي المنطقة الخارجية زيادة نسبة عدد الشلالات وبرك السباحة الموجودة فيها مببناً أن عدد الشلالات الرئيسية الموجودة في المنتجع ثلاثة شلالات رئيسية خارجية وبركة رومانية خارجية ويوجد في منطقة الفندق بركة سباحة بالمياه الباردة وشلال مع بركة كما يوجد في منطقة المركز العلاجي بالفندق اسباز  وبداخلها شلالين اثنين أحدهما للسيدات والآخر مختلط.
ولفت سيوطي وعلاوي أن منتجع حمامات ماعين السياحية حصل على أفضل مركز علاجي للمساج على مستوى العالم حيث أنه في عام 2017  حصل المنتجع على افضل مركز علاجي “المساج” على مستوى العالم” فيما كان بالعام 2019   مرشح للحصول على أفضل جائزة .
وأكدا أنه وحسب المواقع العالمية فإنه في كل عام يكون لمنتجع حمامات ماعين السياحية نصيب من جائزة الى جائزتين وقي العام الماضي2020 وحتى بوجود جائحة كورونا تم الحصول على ثلاث جوائز حسب رضى الزبائن في الخدمة والنظافة.

[/contact-form]