إعطاء 63855 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن

7 يونيو 2021
إعطاء 63855 جرعة جديدة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة في الأردن

وطنا اليوم:قال وزير الصحة الدكتور فراس الهواري إن عملية تأمين اللقاحات تحسنت وباتت تتجاوز المليون جرعة خلال الشهر الواحد.
وأوضح في تصريح تلفزيوني، أن هناك مزيد من التعاقدات على اللقاحات، منوها بالتعاقد المسبق على 11.5 مليون جرعة لقاح.
وأشار إلى وصول أكثر من 400 ألف جرعة خلال الأسبوع الماضي من فايزر وسينوفارم وأسترازينيكا.
وأكد إعطاء أكثر من مليونين و300 ألف جرعة من لقاحات كورونا، منها أكثر من مليون و700 ألف متلق لجرعة اللقاح الأولى وأكثر من 500 ألف متلق للجرعة الثانية.
وأوضح أن الوزارة تسعى إلى “تسكير الفرق” بين المسجلين على منصة التطعيم وعدد متلقي اللقاح، مشيرا إلى أن الفرق يبلغ 900 ألف شخص ونسعى لتطعيمهم في أقرب وقت، للوصول إلى فتح المراكز للتطعيم دون مواعيد مسبقة والتخلص من الاكتظاظ وأن يصبح التطعيم بالتسجيل على المنصة فقط.
وأكد الوصول إلى الهدف الأول بتطعيم 1.5 مليون شخص بحلول مطلع حزيران، لافتا إلى أن الهدف الثاني هو الوصول إلى 2.5-3 ملايين جرعة بحلول مطلع تموز، أما الهدف الثالث فهو الوصول إلى 4.5 مليون جرعة بحلول مطلع أيلول.
الى ذلك تحدث أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا عادل البلبيسي، الاثنين، عن تخصيص يوم أسبوعيا لتطيعم الأشخاص المصابين بالحساسية باللقاح الواقي من فيروس كورونا تحت إشراف طبي مباشر.
وقال البلبيسي: هناك 200 ألف شخص تخلّفوا عن مواعيدهم لتلقي الجرعة الأولى.. ونأمل غدا أن نقدم اللقاح لأكثر من 100 ألف شخص، وتخصيص يوم لمن لديهم حساسية أسبوعيا.. وننظر بتطعيم الطلبة المتقدمين للدراسة في الخارج ممن تزيد أعمارهم عن 17 سنة .