العبادي : بعد كل انتخابات نعود لننادي بالاصلاح

6 يونيو 2021
العبادي : بعد كل انتخابات نعود لننادي بالاصلاح

وطنا اليوم –  قال نائب رئيس الوزراء والسياسي المخضرم الدكتور ممدوح العبادي ان الإصلاح يبدأ اذا كان هناك قرار سياسي رسمي للتوجه نحو الإصلاح من المرجعيات العليا في الدولة والاعتراف بان هناك اخطاء وتشوهات يجب اصلاحها واعتقد انها الخطوة الاولى على طريق الاصلاح الحقيقي .

 

واضاف العبادي في تصريحات صحفية، لا استطيع ان اجزم بان هناك ارادة حقيقية للاصلاح فقد مللنا من الحوارات السابقة ابتدأ من الميثاق الوطني الى الاجندة الوطنية وغيرها مشيرا الى انه بعد كل انتخابات نعود لننادي بالاصلاح وساضرب مثلا على احد الامراض السياسية وهي الانتخابات النيابية الاخيرة ونزاهتها متسائلا ماذا حصل في الستين قضية التي تم تحويلها للقضاء؟.

 

وتابع اجزم ان الاصلاح يبدأ بالعودة الى تطبيق الدستور نصا وروحا وما ينطبق على المثال السابق موجود في المادة 67 من الدستور والتي تقول ان سلامة الانتخابات تكفلها الدولة ومعاقبة العابثين بها فهل حدث هذا العقاب؟ انا اجزم بانه لم يتم.

 

وختم حديثه قائلا طريق الاصلاح واضح واخشى ان يكون الوقت متاخرا الان ولايوجد لدينا وقت للترف ويجب العمل سريعا نظرا لوجود وضع اقتصادي ضاغط لاتستطيع اي دولة بالعالم تحمله.