عاجل/امام وزير العمل سلسلة صيدلات “فارمسي ون” تحرم موظفيها مستحقاتهم المالية منذ 7 شهور

4 يونيو 2021
عاجل/امام وزير العمل سلسلة صيدلات “فارمسي ون” تحرم موظفيها مستحقاتهم المالية منذ 7 شهور

وطنا اليوم_محمد ملكاوي_رغم انها الشركة الاولى في مجال الادوية في الاردن وتعد نسبة ارباحها في مجال الادوية هي الاعلى في المملكة والقطاع الاكثر حيوية منذ بداية الجائحة وحتى الأن ،ويتجواز العاملين فيها لديهم اكثر من “800” موظف .

الا انه اشتكى عدد من العاملين لديهم من عدم استلام مستحقاتهم المالية من رواتب منذ شهر 10 العام الماضي وتكتفي ادارة الشركة باطلاق الوعود المخدره للموظفين لاسكاتهم بحجة ان هناك محفظة مالية قادمة من تركيا اليهم لصرف مستحقاتهم .

وافاد بعض من العاملين لدى” فارمسي ون” في محاولة بائسة من توجههم الى وزراة العمل وتقديم عدة شكاوي عمالية على امل في استرداد حقوقهم وصرف رواتبهم الا انه لم يتم اتخاذ اي إجراء فعلي من قبل وزارة العمل لإنصافهم وكانت اخر محاولتهم هي مقابلة عدد منهم لوزير العمل الحالي يوسف الشمالي حيث بين لهم ان الحل الوحيد هو توجه الى القضاء ورفع شكاوي عمالية بحق الشركة .

من غير اتخاذ اي اجراء يوقف هذه التجاوزات ووضع عقوبات على هذه الشركة التي تعد ارباحها السنوية كبيره جداً وكان التصرف الوحيد التي حققته وزارة العمل هو وضع مخالفة على المنشئة لا تتجاوز 3000 الاف دينار .

وافاد احد العاملين لدى شركة ” فارمسي ون” وبسبب الوضع الراهن وانقطاع رواتبهم مما اسهم في تدهور الاوضاع المالية لديهم الى التقدم بعض الموظفين برفع استقالتهم وتقديم شكاوي عمالية لدى القضاء الأردني في محاولة منهم لتحصيل حقوقهم وذالك لثقتهم بنزاهة القضاء الأردني في انصافهم .

وتتضارب الروايات بين العاملين في المنشئة حول مغادرة مالك الشركة وذويه المملكة الأردنيّة الهاشمية الى دولة اجنبية بسبب قضية مالية مع مستثمر عربي عالقة للأن .

وصرح العاملين لدى الشركة عن نيتهم لتوجه في اضراب مفتوح عن العمل ومسيرة احتجاجية من امام مبنى ادارة الشركة وانطلاقآ الى وزارة العمل وذالك يوم الأحد القادم من تاريخ 2021/6/6 وذالك بتنظيم من جميع العاملين بأفرع “فارمسي ون” بالمملكة .

وابدا جميع الموظفين العاملين في الشركة عن استيائهم وتسألهم حول الاسباب التي حالت دون تدخل وزراة العمل وعدم اتخاذ اي اجراء بحقهم لغاية الأن وعدم الاستجابة للشكاوي الموجوده لديهم وسط تكتم اعلامي كبير عن مثل تلك تجاوزات ترهق وتستنزف العمال وتهدر حقوقهم .

وتوجه وطنا اليوم اشارة استفهام لدور نقابة الصيادلة الممثلة بنقيب الصيادلة الدكتور فراس الكيلاني عن ما يحدث من انتهاكات لحقوق الصيادلة العاملين في الشركة وتحركها الذي لا يرتقي للمستوى المطلوب امام افراد النقابة.