مواطن أردني يرفع شكوى للبنك الدولي ضد وزير

3 يونيو 2021
مواطن أردني يرفع شكوى للبنك الدولي ضد وزير

وطنا اليوم:يستعد متضرر من ممارسات وزير أردني لرفع شكوى للبنك الدولي، بسبب تدخلات الوزير في تجيير وظيفة لصالح نائب سابق.
في التفاصيل، يعد المشتكي رسالة لمسؤولي ملف الأردن في البنك الدولي إثر تدخل سافر من وزير حالي لنائب سابق، في وظيفة ببرنامج تابع لوزارته وممول من البنك الدولي.
وجاء التدخل من الوزير بسبب ضغوط نيابية سيما بعد استثناء النائب السابق من المقابلات الشخصية لعدم مطابقة خبرتها العملية مع الخبرات المطلوبة في الوظيفة.
كانت نائب سابق لوظيفة بمؤسسة حكومية في برنامج مموّل من البنك الدولي، أعلنت عنه المؤسسة منتصف رمضان، في قطاع لم تعمل به النائب سابقا ولا تملك أي خبرة فيه، حسب المصادر.
وتابعت المصادر، أن اللجنة المعنية بإجراء المقابلات الشخصية استثنت النائب السابق من المقابلات بسبب عدم تطابق خبرات النائب السابق مع متطلبات الوظيفه، التي كان آخر من شغلها صحفيا، وتتطلب مهارات في التوعية والاتصال.
إلا أن الوساطات النيابية التي حركتها النائب السابق، حسب مصادر ، تمكنت من إدراج اسم النائب في موعد آخر، لتحصل النائب السابق بـ “توفيق” غير منطقي على أعلى العلامات بين المتقدمين.
وبينت المصادر، أن الوزير التي تقع المؤسسة تحت “إدارته”، رضخ للضغوطات النيابية، بسبب عدم رغبة الحكومة في الاصطدام مع المجلس، الذي كانت النائب السابق زميلة لأقطاب رئيسية فيه.