بنك القاهرة عمان

صفر وفاة في بريطانيا لأول مرة منذ يوليو 2020

1 يونيو 2021
صفر وفاة في بريطانيا لأول مرة منذ يوليو 2020

وطنا اليوم:لم تسجل السلطات الصحية البريطانية الثلاثاء أي وفاة إضافية بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، وذلك للمرة الأولى منذ 30 تموز (يوليو) 2020، علما أن المملكة المتحدة لا تخفي قلقها من ارتفاع عدد الإصابات المرتبطة بمتحور دلتا.
وأظهرت آخر حصيلة رسمية أن البلد، الأكثر تضررا في أوروبا مع ما مجموعه 127 ألفا و782 وفاة، أحصى الثلاثاء 3165 إصابة جديدة (العدد الغجمالي بات يناهز 4,5 ملايين إصابة) في زيادة مقارنة بالأسبوعين الفائتين.

خشية من إجهاض عودة الحياة الطبيعية

وكان أحد الخبراء حذر من أن المملكة المتحدة تشهد “لحظة محفوفة بالمخاطر” حيث تلوح موجة ثالثة من عدوى كوفيد 19 وسط انتشار المتحور الهندي.
وردا على سؤال حول ما إذا كانت الأمة “في سفوح موجة أخرى” ، قال البروفيسور مارك والبورت لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): “آمل ألا يكون ذلك، لكنه ليس مستحيلًا”.
وأضاف كبير المستشارين العلميين السابق للحكومة: “إنها لحظة محفوفة بالمخاطر للغاية، لكن علينا فقط ننتظر نجاح الإجراءات”.
في غضون ذلك، حذر خبير التحصين من أن مهمة برنامج التطعيم ضد فيروس كورونا لم تنته بعد مع تزايد الدعوات الموجهة لرئيس الوزراء بوريس جونسون للنظر في تأجيل إنهاء إغلاق تماما في إنجلترا.
وقال البروفيسور آدم فين، من اللجنة المشتركة للتحصين، إن المضي قدمًا في رفع القيود النهائية في 21 يونيو “قد يكون قرارًا سيئًا”.
وينقسم الخبراء حول ما إذا كانت المرحلة النهائية من خارطة طريق الحكومة للخروج من الإغلاق يجب أن تمضي قدمًا كما هو مخطط في وقت لاحق من هذا الشهر.

روسيا تستأنف الرحلات إلى بريطانيا

قال فريق عمل مكافحة فيروس كورونا في روسيا الاثنين إن موسكو قررت استئناف الرحلات الجوية إلى لندن اعتباراً من الثاني من يونيو (حزيران) وذلك بفضل تحسن وضع وباء “كوفيد-19″، لكنها ستبقي على حظر الرحلات الجوية إلى تركيا وتنزانيا حتى 21 يونيو.
وذكر الفريق أنه ستكون هناك ثلاث رحلات جوية أسبوعياً من موسكو إلى لندن.