بسبب قرارت الغير مدروسة من الحكومة عشرات الشكاوي على المستأجرين بعد قرار فتح القطاعات

31 مايو 2021
بسبب قرارت الغير مدروسة من الحكومة عشرات الشكاوي على المستأجرين بعد قرار فتح القطاعات

وطنا اليوم_محمد ملكاوي _ اشتكى اليوم الاثنين العديد من المواطنين لوطنا اليوم الذين قد انقطعت اعمالهم وتجارتهم منذ بداية الجانحة اي ما قبل عام من الان بسبب اوامر الدفاع الذي منعت بعض المنشأت والمحلات من العمل .

وبحسب اوامر الدفاع والتي خففت على القطاعات المغلقة وبحسب اوامر الدفاع فقد اعفتها الحكومة خلال تلك الفترة ولحين اعادة الفتح الكامل للقطاعات من الأجور المترتبة على المستأجرين من اصحاب المحلات والقطاعات التجارية والاستثمارية .

واليوم شهدت المكاتب العدلية اقبال العشرات من الملاك في اربد وعمان وغيرها من المحافظات للتقدم بدعاوي قضائية وتوجيه انذارات عدلية للمستأجرين مطالبينهم بدفع المستحقات كاملة منذ بداية الجائحة وحتى يومنا هذا مستغلين قرارت اعادة فتح القطاعات المغلقة يوم غدآ الثلاثاء وهو اول يوم لهم في العودة الى اعمالهم وتجارتهم من بعد انقطاع دام اكثر من سنة كاملة .

وطالب المستأجرين من الحكومة بلتدخل فورآ وحل هذه الأزمة التي تسببت بها نتيجة لعدم شمولية امر الدفاع لما بعد فتح القطاعات وحمايتهم من المطالبة بأثر رجعي عن طيلة هذه الفترة المنقطعة وإيجاد حل يرضي جميع الاطراف ويحميهم من المطالبات المالية لدى القضاء الأردني والتكاليف التي سوف تترتب عليهم جراء هذه القضايا من اتعاب محاماة ورسوم وغيرها ستسنزف كلا الطرفين وستؤذي الاقتصاد والاستثمار الأردني وديمومته واستمراره .