#عاجل كلمة ملح بالتركي تجتاح مواقع التواصل في الأردن

28 مايو 2021
#عاجل كلمة ملح بالتركي تجتاح مواقع التواصل في الأردن

وطنا اليوم:تعالت أصوات الانتقاد مجدداً في الأوساط السياسية والاعلامية وبعض الاقطاب البرلمانية ، وذلك بعد ان صوت مجلس النواب على تجميد عضوية النائب اسامة العجارمة عاماً واحدا، بسبب إساءته لمجلس النواب وهيبته وسمعته وأعضائه والنظام الداخلي للمجلس، حيث مازال الجدل الدائر سيد المشهد بقضية الاخير وممارسة الضغوط والآراء المنحازة بدأت تأخذ بعداً سياسياً تجاوزت المفهوم الاخلاقي للقضية ،وسط مطالبات قانونية بإعادة النظر في القرار المتخذ بحق النائب.
في حين ، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي ضجة واسعة النطاق على خلفية تجميد عضوية العجارمة ، معتبرين ان النائب من حقه حرية الرأي والتعبير والنبرة العالية التي استخدمها النائب كانت على حق بعد أن بقيت اسباب قضية انقطاع التيار الكهربائي مجهولة .
واعرب العديد من النشطاء عن استهجانهم بسبب عقد جلسة طارئة بسبب كلمة القاها النائب ، بينما يتم في الوقت ذاته تجاهل قضايا اساسية لم تلقى اذان صاغية وعقول واعية وذلك فيما يتعلق بمذكرة طرد السفير الإسرائيلي من عمان واغلاق السفارة , ومشكلة انقطاع التيار الكهربائي ومتابعة الشابين الأردنيين في سجون الاحتلال.
وكان وسم كلنا اسامه العجارمه تصدر مواقع التواصل في الأردن ،واعتلى قائمة الهاشتاغات الاكثر تداولاً على توتير.
الى ذلك جتاحت كلمة تركية تعني الملح مواقع التواصل منذ يومين وتم نشرها بشكل واسع منذ أول أمس عندما قرر مجلس النواب عقد جلسة طارئة لاتخاذ قرار بشأن النائب أسامة العجارمة .
المواطنون من جميع مناطق الأردن عبروا عن رفضهم لتكميم الأفواه والذي وصل لمجلس النواب ، وأضافوا أنه في مجالس النواب السابقة حدث ما هو أكبر ، وقال بعض النواب ألفاظا وعبارات أكثر إساءة مما قاله العجارمة ولم يتخذ بحقهم أي إجراء أو عقوبة.
فيما اعتبر البعض أن الكلمة غير مسيئة ولا تقلل من هيبة المجلس ، ولك أنها كلمة تركية تعني الملح ، وبالتالي لا تستوجب العقوبة.
وتاليا بعض المنشورات والتعليقات:

** اللي برفع صوته.. يا بنفوه .. او بعدموه.. او بجمدوه

** باعوا الوطن واشتروا بثمنه كلمة ..عن نواب الشَّعب اتحدَّث

**لأجل كلمة انتفض مجلس النواب واصبحوا أسودو مذكرة طرد السفير الصهيوني ناموا نومة اهل الكهف لك الله يا وطني…يا حسافة معقوول ٩١ نائب تعيين

**جلسة اليوم هي أقصر جلسة بتاريخ المجلس النيابي ومدتها ثلاث دقائق وكانت لمناقشة أقصر كلمة وردت بتاريخ المجلس من حرفين فقط.