العضايلة خلال فعالية السفارة الأمريكية: سياسة واشنطن المنحازة للاحتلال سبب حالة عدم الاستقرار في المنطقة

26 مايو 2021
العضايلة خلال فعالية السفارة الأمريكية: سياسة واشنطن المنحازة للاحتلال سبب حالة عدم الاستقرار في المنطقة
  • طالب الإدارة الأمريكية بالتعامل مع فصائل المقاومة كممثلين عن الشعب الفسطيني ووقف وصمها بالإرهاب
  • أكد أن الانحياز الأمريكي مع الاحتلال سيضر بمصالحها في المنطقة

وطنا اليوم – أكد الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي المهندس مراد العضايلة في تصريح على موقف الشعب الأردني الرافض بشدة للانحياز الأمريكي للعدو الصهيوني، لأنه موقفٌ مخلٌ ووصل مستويات غير مسبوقة، مؤكدا أن ذلك سيضر بمصالحها في المنطقة.

واستهجن العضايلة في تصريح له بعد منع الأجهزة الأمنية لوقفة أمام السفارة الأمريكية مساء اليوم إعلان الرئيس الأمريكي أن من حق الكيان الصهيوني الدفاع عن نفسها في الوقت الذي تقوم فيه بقتل النساء والأطفال وتهان المقدسات الإسلامية ولا تنظر الإدارة الأمريكية أن هناك ضحايا فلسطينيين.

وشدد على أن سياسة أمريكا المنحازة للاحتلال هي سبب حالة عدم الاستقرار في المنطقة.

وعبر عن أسفه لأن الإدارة الأمريكية التي تتعامل مع ممثلي الشعب الفلسطيني وقياداته وحركات المقاومة على أنها إرهابية في الوقت الذي يؤكد القانون الدولي أنها حركات مشروعة من حقها المقاومة.

قال العضايلة: الشعب الفلسطيني يقتل بالطائرات والقذائف الأمريكية، والإدارة الأمريكية لا تخجل أن تقدم وجبة من السلاح بقيمية 750 مليون دولار أثناء حرب الكيان الصهيوني على غزة والضفة الغربية والقدس.

وأكد أنه يجب أن تعيد أمريكا النظر بسياساتها في المنطقة تجاه القضية الفلسطينية وتعيد النظر في اعترافها بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني ويجب عليها أن تعترف بالمقاومة كممثلة عن الشعب الفلسطيني حيث تم انتخابها في عام ٢٠٠٦ وأظهرت الهبة الأخيرة حجم الإجماع الشعبي على خيارها، مما يتطلب وقف وصمها بالإرهاب ووقف التضييق عليها.