لماذا تتغاضى الأمانة عن بلاغ رئيس الوزراء رقم 15

24 مايو 2021
لماذا تتغاضى الأمانة عن بلاغ رئيس الوزراء رقم 15

وطنا اليوم:تغاضت أمانة عمان عن بلاغ رئيس الوزراء رقم 15 المستند إلى أمر الدفاع رقم 19 لسنة 2020، والذي يقضي بمنع تقديم الأراجيل في المقاهي والمطاعم، بحسب توصيات وزارة الصحة التي ارتئت أنها تنقل العدوى وتنشرها.
وجاء تغاضي الأمانة عن البلاغ من خلال السماح بتقديم خدمة الأراجيل في الشوارع التي تعد ناقلاً للعدوى، وتساهم في انتشارها، إضافة إلى أنها تتغاضى عن أماكن دون أخرى؛ حيث نرى ببعض شوارع العاصمة إزالة بعضها، والبقاء على بعضها الآخر.
واستاء عدد من أصحاب المقاهي من رفع اليد عن تقديم خدمة الأراجيل في الشوارع العامة، ووضعها على قطاع المقاهي والمطاعم، الذي تكبد خلال الجائحة خسائر باهظة إثر منع تقديمها، مؤكدين أن غالبية المقاهي والمطاعم لديهم فضاء مفتوح “تراس” لتجاوز الانحسار والضغط في الجو العام بالصالات، الذي يهدد بنقل العدوى، إضافة إلى أجهزة تعقيم خاصة للأراجيل بعد كل استخدام.
وأضافوا أن المقاهي تقوم بدفع أجارات المحال ورواتب موظفين وفواتير كهرباء وماء والضرائب، بالمقابل، نرى هناك ساحات ومواقف تقدم نفس الخدمة خلال الجائحة، دون أن يكلفها ذلك قرشا واحدا، مطالبين أن يكون هناك عدالة في هذا الأمر.
وقال مدير البسطات العشوائية عبد الوهاب اللوزي ، إن الأمانة بالتنسيق مع المحافظة صادرت ما يقارب الـ 500 أرجيلة قبل وخلال شهر رمضان المبارك، وتم الحجز على بعض الأشخاص، إلا أنَّ الحملة الشعبية الأخيرة التي شَنَّت بحسب قوله على الأمانة لإزالتها بعض البسطات خففت من الاستمرار في إزالة هذه الخدمة ومتابعتها.