بدء عمل مستشفيات متنقلة وصلت غزة ضمن قافلة المساعدات الأردنية

23 مايو 2021
بدء عمل مستشفيات متنقلة وصلت غزة ضمن قافلة المساعدات الأردنية

وطنا اليوم:باشرت المستشفيات الأردنية المتنقلة التي وصلت إلى غزة ضمن قافلة المساعدات الطبية الأردنية، عملها الأحد.
وأضاف مصدر، أنه “المستشفى المتنقل الواحد يضم 22 سريرا لاسقبال الحالات المرضية مجهزة بأعلى المواصفات، يشرف على تشغيلها طاقم أردني من مختصين في مختلف المجالات”.
وبحسب المصدر، زار وفد من وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة المستشفى الميداني الأردني، واطلع على الجهود التي تبذلها طواقم المستشفى الميداني الاردني لمساعدة القطاع الطبي في غزة على مواجهة آثار العدوان الإسرائيلي.
واطلع الوفد أيضا على تجهيزات المستشفى المتنقل الذي وصل لغزة وبدأ العمل به، وقدموا شكرهم لجلالة الملك عبدالله الثاني والشعب الأردني على وقفتهم بجانب الفلسطينيين على الصعد كافة.
وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، كان رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء يوسف الحنيطي قد أوعز إلى مديرية الخدمات الطبية الملكية والمديريات المعنية في القيادة العامة للقوات المسلحة وبالتنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية، بتجهيز قافلة تعزيز مساعدات لإرسالها إلى الأشقاء في قطاع غزة لدعم جهود المستشفى الميداني العسكري نتيجة الظروف الراهنة التي يمر بها القطاع وأدت إلى وقوع عشرات الضحايا والإصابات.
ويأتي إرسال المساعدات والمهام الطبية العاجلة إلى الأشقاء في القطاع انطلاقاً من الدور الإنساني النبيل الذي يحمله الجيش العربي من خلال إرساله للمستشفيات الميدانية والمحطات الجراحية للعديد من دول العالم التي تقع فيها كوارث بشرية أو طبيعية لتقديم العون والمساندة لهم.
وأرسلت القوات المسلحة الأردنية وبالتنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية، في وقت سابق شاحنة محملة بالأدوية والمعدات الطبية الضرورية إلى مستشفى المقاصد الخيرية في مدينة القدس.
يشار إلى أن المستشفى الميداني الأردني في غزة، والذي بدأ العمل منذ عام 2009، يستقبل العديد من الحالات المرضية والتي تصل يومياً لغاية 700 حالة، فهو مجهز بكافة العيادات اللازمة لاستقبال الحالات وذلك لمساندة الجهود الطبية في القطاع.