” عقب انقطاع الكهرباء ” زواتي خارج نطاق التغطية

21 مايو 2021
” عقب انقطاع الكهرباء ” زواتي خارج نطاق التغطية

وطنا اليوم – محررة الشؤون المحلية – ليست المرة الأولى التي تغيب بها وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة الزواتي عن الإنظار ، فاليوم عقب انقطاع الكهرباء عن جميع أرجاء المملكة وعقب الأتصالات الكبيرة التي تلقتها زواتي ولكنها مازالت خارج نطاق التغطية فهي لا تجيب على اتصالات الصحفيين .

ونشر مستخدمي منصات التواصل الإجتماعي منشورات لهم عبر صفحاتهم الشخصية تسألوا فيها عن سبب غياب زواتي عن الأنظار ، بالرغم من متابعة رئيس لجنة الطاقة النيابية المحامي زيد العتوم اخر التطورات وبشكل مستمر.

وحاول ” وطنا اليوم “ التواصل مع مدير شركة الكهرباء الوطنية ” نيبكو ” امجد الرواشدة ولكنه قام بإغلاق هاتفه بشكل كامل ، اما عن وزيرة الطاقة الثروة المعدنية فهي لا تجيب على هاتفها منذ لحظة انقطاع الكهرباء عن ارجاء المملكة .

يذكر ان سبب العطل يعود إلى تحميل الكهرباء على الشبكة من محطة العطارات بشكل تجريبي ادى الى اختلاف التردد الكهربائي في الشبكة و الذي يؤدي الى إيقاف اتوماتيكي لجميع محطات توليد الكهرباء العاملة وستعود الكهرباء للعمل في وقت قصير بحسب ما تحدث به مدير عام شركة الكهرباء الأردنية .

اما عن وزارة الصحة فقد اكدت على أن التيار الكهربائي لن يؤثر على المستشفيات الحكومية والخاصة لوجود مولدات كهرباء تعمل عند الانقطاع المفاجئ للكهرباء