نائب أسبق يوضح نقطة مهمة في رسالة الأردن لمجلس الأمن

15 مايو 2021
نائب أسبق يوضح نقطة مهمة في رسالة الأردن لمجلس الأمن

وطنا اليوم – أوضح النائب الأسبق المهندس سليمان عبيدات بعض العثرات الموجودة في رسالة الأردن الموجهه لمجلس الأمن الدولي ، جراء المواجهات الصعبة الموجودة في حي الشيخ جراء بين الفلسطينين و قوات الإحتلال الصهيوني .

وقال عبيدات في منشور له عبر الفيسبوك ، الجمعة ،إن الرسالة التي اوصلتها البعثة الأردنية الدائمة لدى الأمم المتحدة إلى رئيس مجلس الأمن بخصوص الإعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى المبارك مهمة ومٌفيدة، أما بشأن الاجراءات اللاشرعية لتهجير أهالي حي الشيخ جراح من منازلهم غير مٌفيدة بالصيغة التي ارسلت ولا داعي لها على الاطلاق ” .

وأضاف ان السبب في ذلك هو  ان مجلس الامن لا يعترف بالقدس الشرقية كجزء من اسرائيل، بل وانما هي مُحتلة ، وبالتالي لا يوجد اي داع لأن يبرهن الاردن للمجلس بان الاهالي في الشيخ جراح يملكون منازلهم  .

وتابع ” كان يجب التركيز على ان لا سُلطة لاسرائيل عليها، لذلك لا اختصاص للمحاكم الاسرائيلية في القدس الشرقية المحتلة تماشيا مع القرارات الدولية التي تعتبر جميع القرارت الاسرائيلية بشأن القدس باطلة ولاغية ” .

وختم منشورة بالقول “ان الدخول في الحديث مع اسرائيل ومجلس الامن على ان الاهالي يملكون المنازل لا يُفيد في هذا الملف، لان بعض الدول والمنظمات قد تأخذ الرسالة كدليل على قبول الاردن لحق وشرعية اسرائيل في التقاضي والفصل بين الطرفين ( أهالي حي الشيخ جراح والمستوطنين ) ” .