المسيرة النيابية تطالب بوقف كافة اشكال التطبيع مع الاحتلال الصهيوني

13 مايو 2021
المسيرة النيابية تطالب بوقف كافة اشكال التطبيع مع الاحتلال الصهيوني

وطنا اليوم – طالبت كتلة المسيرة النيابية ، الخميس ، الحكومة بضرورة طرد السفير الصهيوني من الأراضي الأردني وتجميد الاتفاقيات جميعها ما الاحتلال ، وذلك من خلال بياناً اصدرته مساء اليوم .

وفيما يلي نص البيان : 

تابعت كتلة المسيرة النيابية الأحداث المؤسفة والاعتداءات التي يقوم بارتكابها الاحتلال الصهيوني في القدس الشريف عاصمة الدولة الفلسطينية وامتداد تلك الاعتداءات والغطرسة الى غزة الصمود وكافة الاراضي الفلسطينية المحتلة هذا الاحتلال الغاشم الذي لا يحترم الاتفاقيات والعهود الدولية والانسانية ولا يعرف الا لغة القوة والصمود التي يقوم بها ابناء الشعب الفلسطيني البطل.

واذ تثمن الكتلة عاليا موقف جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين صاحب الولاية الدينية والتاريخية على المقدسات في القدس الشريف ودعمه المتواصل لاهلنا في فلسطين بكافة الوسائل وفي كافة المنابر الدولية وجهود رئيس واعضاء مجلس النواب والأعيان وجميع اطياف الشعب الاردني على موقفهم الثابت في نصرة الأهل في فلسطين.

فإن الكتلة تدعو الحكومة الاردنية الى اتخاذ الاجراءات التالية متسلسلة وحسب استجابة الكيان المحتل لوقف هجمته الشرسة وغطرسته واعتداءاته على اهلنا في القدس وغزة وكافة الاراضي الفلسطينية المحتلة:

1. طرد سفير الكيان الصهيوني المحتل من الاراضي الأردنية.
2. استدعاء السفير الاردني من دولة الاحتلال.
3. وقف كافة اشكال التطبيع مع الاحتلال الصهيوني.
4. النظر في تجميد معاهدة السلام مع الاحتلال الذي لا يحترم الاتفاقيات والعهود لأنه لا يؤمن بالسلام والتعايش السلمي بين الشعوب.
5. قطع العلاقات الدبلوماسية مع الاحتلال.
6. دعوة الدول العربية والاسلامية التي سارعت للتطبيع مع الاحتلال الصهيوني لوقف وتجميد تلك العلاقات.

وكذلك تدعو كتلة المسيرة النيابية الحكومة الاردنية لتقديم كافة اشكال الدعم والمساندة لاهلنا الصامدين في كافة انحاء الاراضي المحتلة وتدعو كذلك الحكومة والشعب الاردني لاقتصار الاحتفال بعيد الفطر السعيد على الشعائر الدينية فقط تضامنا مع اهلنا في فلسطين ونسأل الله ان يعيده علينا وقد تحررت المقدسات وفلسطين الحبيبة من دنس الاحتلال الغاشم.

النواب اعضاء كتلة المسيرة النيابية:

محمد عواد الخلايلة

جعفر محمود الربابعة

يسار محمد الخصاونة

محمد عواد العلاقمة

عودة رزق النوايشة

محمد اسماعيل السعودي

تيسير محمد كريشان

اسماء صالح الرواحنة

عائشة احمد الحسنات

عبدالله علي عواد

محمد احمد المرايات

اسامه صقر القوابعة

اسلام صالح الطباشات

اسماعيل راشد المشاقبة

مروه عبدالكريم الصعوب

احمد محمد الخلايلة