بنك القاهرة عمان

#عاجل العكايلة يستهجن الموقف الاردني الرسمي

10 مايو 2021
#عاجل العكايلة يستهجن الموقف الاردني الرسمي

وطنا اليوم:شارك نقابيون وحزبيون وقوى شعبية ووطنية في الاعتصام الذي دعا إليه التحالف الوطني لمجابهة صفقة القرن، الاثنين، أمام مقرّ حزب جبهة العمل الاسلامي، وذلك تضامنا وانتصارا للقدس والمقدسيين وأهالي حيّ الشيخ جراح، ورفضا للاعتداءات الصهيونية على القدس والمقدسيين.
واستهجن رئيس التحالف الوطني لمجابهة صفقة القرن، الوزير والنائب السابق الدكتور عبدالله العكايلة، الموقف الرسمي الأردني المخجل، والذي اقتصر على استدعاء القائم بالأعمال الاسرائيلي، مطالبا بطرد السفير والغاء اتفاقية وادي عربة والغاء اتفاقية الغاز.
كما طالب العكايلة المقاومة المسلحة في قطاع غزة بالتحرّك ودعم الانتفاضة المقدسية، لتكون الانتفاضة فلسطينية على كافة الأراضي المحتلة.
ووجّه نائب أمين عام حزب الشراكة والانقاذ، سالم الفلاحات، رسائل عديدة أكد في أولها عدم وجود أي عذر لأي شخص بعدم دعم المقدسيين والأشقاء في فلسطين.
وقال الفلاحات: إن الشعوب العربية تُداس كرامتها منذ سنوات عديدة، وتُصادر العدالة منها، ويُصادر رأيها، فيما حمّل الأنظمة مسؤولية ترك الفلسطينيين بمواجهة الاحتلال بصدوره عارية بعد أن حرمهم من المقاومة.
وفي رسالة ثانية، طالب الفلاحات النظام الأردني بتحديد موقفه مما يجري في فلسطين وبيت المقدس بوضوح، وأن يأمر الحكومة بتنفيذ اجراءات حازمة قبل صلاة العصر، وإلا فإن الأردنيين قادرون على اقتلاع سفارة العدو الصهيوني من أرضنا الطاهرة.
واستهجن النائب الثاني للمراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين، سعود ابو محفوظ، الموقف الأردني الرسمي، فيما حذّر من خطورة الممارسات الصهيونية.
وأكد الدكتور عمر العسوفي في كلمة باسم الحراك الموحد، تضامن الأردنيين مع الفلسطينيين والمقدسيين.