القطاونة يطالب باعتبار 2021 عام جفاف

5 مايو 2021
FILE - This May 1, 2014, file photo shows irrigation water runs along a dried-up ditch between rice farms in Richvale, Calif. In Santa Cruz, Calif., dozens of residents who violated their strict water rations take a seat at Water School, hoping to get hundreds of thousands of dollars in distressing penalties waived. California is in the third year of the state's worst drought in recent history. (AP Photo/Jae C. Hong, File)

وطنا اليوم:طالب النائب أحمد القطاونة الحكومة بإعلان هذا العام عام جفاف على القطاع الزراعي ككل في المملكة ، جراء الوضع المائي الصعب الذي انعكس سلبا على المزارعين.
كما طالب القطاونة خلال جلسة مجلس النواب اليوم الأربعاء لمناقشة قانون غسيل الأموال ومكافحة الإرهاب لسنة 2020 بتخصيص جلسات لمناقشة الأمور العامة ، خاصة قضية المحالين على الإستيداع والذين صدر قرار بإعادتهم للعمل ولكن لم ينفذ الى الآن .
رئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات رد على مطالبة النائب بالقول أنه سيخصص بعد العيد جلسات لمناقشة الأمور العامة وتحديد مواعيدها.
من جهته طالب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب المهندس هيثم زيادين الحكومة باعلان الكرك منطقة جفاف لهذا العام، نظرا لانخفاض معدلات هطول الأمطار.
وقال زيادين خلال الجلسة إن واقع المزارعين في الكرك مؤلم جدا حيث لم تنتج ارضيهم هذا العام أي نوع من المحاصيل بسبب شح المياه، وهذا الامر تسبب في زيادة معدلات الفقر والبطالة في المحافظة، إضافة الى أن شح الامطار سيؤثر بشكل كبير على الثروة الحيوانية اذ لم يعد بامكان مربي الاغنام والابقار القدرة على شراء الاعلاف لشهور طويلة لظروفهم الاقتصادية الصعبة الامر الذي يتطلب من الحكومة اعلان الجفاف في الكرك وتقديم الدعم اللازم وبشكل فوري للمزارعين.