زريقات : حادثة مستشفى السلط ليست مفتعلة

21 أبريل 2021
زريقات : حادثة مستشفى السلط ليست مفتعلة

وطنا اليوم:قال أمين عام وزارة الصحة للشؤون الفنية والإدارية الدكتور محمود زريقات أن قرار توقيف 12 موظفاً من وزارة الصحة لا علاقة له بما يشاع حول ان حادثة مستشفى السلط مفتعلة أو ما شابه .
وأوضح زريقات أن القرار ليس بالجديد وانما لاحق لقرار الظن الموجه للمهتمين بسبب بالوفاة، لافتاً أنه من ناحية قانونية يجب اشعارهم بقرار المؤسسة (وزير الصحة) واستنادا للمادة ١٥٨ من نظام الخدمة المدنية بوجوب توقيف الموظف عن العمل طيلة فترة المحاكمة إلى حين صدور قرار قضائي قطعي في القضية .
وأضاف أن المتهم لا يعني انه مذنب حتى تثبت ادانته، والقضية لا زالت منظورة أمام القضاء ولا اجتهاد فوق قرار المحكمة المختصة والتي تنظر في حيثيات القضية .
يذكر أن وزير الصحة الدكتور فراس الهواري قرر ايقاف 12 موظفاً في وزارة الصحة عن العمل، وذلك على خلفية قضية مستشفى السلط الحكومي يوم أمس ، وجاء الايقاف نتيجة ورود أسماء الموقوفين في قرار الظن بالقضية.
يشار الى ان حادثة مستشفى السلط وقعت في الثالث عشر من شهر اذار الماضي ، والتي تسببت بوفاة عدد من الاشخاص اثر انقطاع الاكسجين عنهم كما نتج عنها اقالة وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات ومدير المستشفى وعدد من المسؤولين .