إدانات عربية ودولية لاستهداف الإرهاب الحوثي المدنيين

16 أبريل 2021
إدانات عربية ودولية لاستهداف الإرهاب الحوثي المدنيين

دعوا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه الميليشيا

توالت الإدانات العربية والإسلامية والدولية يوم أمس لاستهداف ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران المدنيين والأعيان المدنية في مدينة جازان «جنوب السعودية» بعمليات إرهابية، مؤكدين أن استمرار هذه الهجمات العدائية وتزايد وتيرتها يؤكدان أهمية تحرك المجتمع الدولي بشكل حاسم ورادع لوضع حد لتلك الاعتداءات.


وأعربت مصر والإمارات والكويت والبحرين والأردن عن إدانتهم واستنكارهم الشديدين لاستمرار ميليشيا الحوثي في هجماتها الإرهابية الممنهجة، التي تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضها وتدميرها جميعًا بنجاح، مؤكدين تضامنهم ووقوفهم مع المملكة في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

وأعربت منظمة التعاون الإسلامي عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاستهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية المدنيين والأعيان المدنية في مدينة جازان، وأكد الدكتور يوسف العثيمين الأمين العام للمنظمة أن محاولة ميليشيا الحوثي الإرهابية ومن يمدها بالمال والسلاح استهداف الأعيان المدنية المحمية تصعيد خطير وتمثل جرائم حرب، مؤكداً تأييد المنظمة للإجراءات التي تتخذها قوات التحالف للتعامل مع ممارسات ميليشيا الحوثي الإرهابية.


كما أكد البرلمان العربي أمس أن استمرار محاولات الميليشيا العدائية والممنهجة لاستهداف المدنيين وتصعيدها المستمر يعكس تحدي الميليشيا السافر للقانون الدولي ورفضها لكافة الجهود السياسية لإنهاء الأزمة في اليمن والتي تخدم أجندات إيران التخريبية في المنطقة.


وطالب البرلمان العربي المجتمع الدولي بأن يضطلع للقيام بدوره وتحمل مسؤولياته حيال هذه الميليشيات وردعها عن انتهاكاتها المرفوضة. معرباً عن وقوفه التام مع السعودية في الإجراءات التي تتخذها من أجل حماية أمنها وسلامة أراضيها والمقيمين عليها، مشددًا على أن أمن واستقرار المملكة من أمن واستقرار المنطقة.

وندد مجلس وزراء الداخلية العرب بالعمليات الإرهابية المتكررة والمحاولات الاستفزازية المستمرة التي تسعى من خلالها الميليشيا الحوثية إلى استهداف المدنيين والأعيان المدنية في أراضي المملكة، معربة عن إدانتها هذه الأعمال الإرهابية المستمرة والممارسات العدائية الممنهجة التي تقوم بها الميليشيا الحوثية المدعومة بالمال والسلاح من إيران، التي تمثل جرائم حرب يتوجب إيقافها والمساءلة عنها.