المعاني : لا هذا ولا ذاك

1 أبريل 2021
المعاني : لا هذا ولا ذاك

لوزان عبيدات 

وطنا اليوم – كتب الوزير الأسبق الدكتور وليد المعاني ، الخميس ، تغريدة له عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الإجتماعي تويتر عبر فيه عن امله الكبير بتناقص حالات الإصابة لهذا الأسبوع بفيروس كورونا مقارنتاً بالأسبوع الماضي  .

وقال المعاني في تغريده له ، الخميس ، ” إن أعداد الحالات في تناقص وعليه إن بقيت الأعداد على وتيرتها فسيكون هذا الاسبوع الوبائي أحسن من الأسبوع الماضي (أي اقل من خمسين الفا)، وبذلك نكون قد انخفضنا لأسبوعين متتاليين وتجاوزنا الذروة. نحتاج لحوالي ٧ أسابيع من الآن للوصول ل ٥٠٠٠ حالة أسبوعيا. الوفيات المرتفعة تعكس ماجرى سابقا ” .

وأكد المعاني على أن لقاحات كورونا وبحسب الدراسات و التقارير القديمة والجديدة لا تمنع من الإصابة بالفيروس ولكنه تمنع الدخول لغرف العناية المركزة .

وأضاف المعاني خلال ردة على استفسارات متابعيه بأنه هنالك احتمالية كبيرة للإصابة بكورونا مرة أخرى وقد تكون أخف من المره الأولى بحسب المنطق .

ولفت المعاني أن تفسير حالات الوفاة مرتفعة تعكس الواقع قبل اسبوعين او ثلاثة، مشيراً إلى انه سيتم مشاهدة الانخفاض في الاسبوع القادم والذي يليه .

في الوقت ذاته ، أشار المعاني إلى ان لقاح أسترازينيكا من الناحية العلمية هو لقاح ممتازة وفعال .

و وجه احد متابعيه سؤالاً له تساءل فيه عن ” اعداد الاصابات بالفيروس بتناقص لكن عدد حالات الوفيات مرتفع جدا ،  هل مشكلتنا بالبروتوكل المتبع ام بالممارسين له ؟ ”  ليجب المعاني ”  لاهذا ولاذاك ”  .