انخفاض غير مسبوق بنسبة الفحوص الإيجابية في الكيان المحتل

29 مارس 2021
انخفاض غير مسبوق بنسبة الفحوص الإيجابية في الكيان المحتل

وطنا اليوم:بينّت معطيات وزارة الصحّة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي الإثنين، أن نسبة النتائج الإيجابية لفيروس كورونا المستجد بلغت 1%، فيما سجلت إصابة 128 شخصًا بفيروس كورونا الأحد.
وتراجع عدد الإصابات النشطة في الكيان إلى 9248، منهم 467 توصف حالاتهم بالخطيرة، يخضع منهم 201 إلى أجهزة التنفس الاصطناعي .. وأجري الأحد 11482 فحصًا.
وحصل على جرعة لقاح كورونا الأولى أكثر من خمسة ملايين ومائتي ألف، بينما حصل على الجرعة الثانية أكثر من أربعة ملايين وسبعمائة ألف.
وفي سياق متصل، كشفت القناة العامة الإسرائيلية “كان 11″، الخميس، عن أن وزارة الصحة طالبت بعقد اجتماع طارئ للحكومة، من أجل مناقشة شراء لقاحات مضادة لفيروس كورونا بقيمة 3.5 مليار شيكل، والمصادقة على زيادة أخرى في ميزانية الوزارة بمبلغ مماثل، وذلك في ظل أجواء من السرية.
وقالت القناة إن وزارة الصحة طالبت الحكومة بالانعقاد لبحث تحويل سبعة مليارات شيكل إلى جهاز الصحة؛ وذلك في ظل توقيع الوزراء على تعهد يلزمهم بالتكتم وفرض السرية بشأن هذه القضية والامتناع عن مناقشتها في وسائل الإعلام.
وامتنعت وزارة الصحة عن تقديم تفسيرات حول الحاجة حاليًا لشراء عشرات الملايين من اللقاحات بمثل هذه التكلفة، في حين أن معظم السكان في تل أبيب، قد تم تطعيمهم بالفعل ولدى وزارة الصحة ملايين اللقاحات الأخرى بالإضافة إلى الالتزامات التعاقدية لتلقي لقاحات إضافية.