#عاجل مصدر : الحكومة ستحسم قرار الحظر الشامل خلال الأيام المقبلة

15 مارس 2021
#عاجل مصدر : الحكومة ستحسم قرار الحظر الشامل خلال الأيام المقبلة

وطنا اليوم:رجح مصدر مطلع ان تلجا الحكومة الى الحظر الشامل لمدة تزيد عن أسبوع خلال الأيام المقبلة لكسر حلقة تفشي فيروس كورونا.
واكد المصدر ان عدد الإصابات فيروس كورونا في ارتفاع مستمر خلال الايام الماضية وباتت نسبة الاشغال مرضى كورونا في اربد مستمر.
واوضح المصدر ان اللجوء للحظر الشامل لمدة طويلة سيكون الخيار الاخير في ظل عدم نجاعة الاجراءات التقييدية السابقة في كسر تفشي الفيروس.
وحسب المصدر ان القرار سيكون مدروس بشكل كبير خلال الايام المقبلة في ظل تائييد واسع من قبل مجلس النواب في فرض حظر شامل لمدة طويلة.
واوضح ان فرض الحظر الشامل سيزيد من الصعوبات الاقتصادية على المواطن والدولة في نفس الوقت، الا انه اخف ضرر في حال لم يجد المواطن له سرير في المستشفيات لتلقي العلاج.
وتوقع المصدر تسجيل مزيد من الاصابات بفيروس كورونا في ظل عدم التزام المواطنين بالاشتراطات الصحية.
وكان وزير الاعلام، صخر دودين، اكد في وقت سابق انه لا يوجد نية للحكومة في الوقت الحالي فرض حظر شامل طويل، الا في حال اقتضت الظروف ومنها عدم قدرة المستشفيات على استيعاب المرضى.
و يبلغ إجمالي عدد الحالات المؤكّدة بكورونا التي تتلقى العلاج في المستشفيات (2769) حالة.
و يبلغ إجمالي عدد أسرّة العزل المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة ليوم أمس (2179) بنسبة إشغال (42%).
و يبلغ إجمالي عدد أسرّة العناية الحثيثة المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة ليوم أمس (632) بنسبة إشغال (51%).
و يبلغ إجمالي عدد أجهزة التنفّس الاصطناعي المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة ليوم أمس (307) بنسبة إشغال (27%).