هل تم تسريب أمر الدفاع الجديد !

10 مارس 2021
هل تم تسريب أمر الدفاع الجديد !

وطنا اليوم:تداولت منصات التواصل الاجتماعي بلاغا جديدا لرئيس الوزراء بشر الخصاونة , قيل انه صدر استنادا لأحكام البند (ثامناً) من أمر الدفاع رقم (19) لسنة 2020 , يكشف من خلاله تفاصيل القرارات الحكومية الجديدة والمتعلقة باوقات الحظر الجزئي التي سيتم اقرارها ومن المتوقع الاعلان عتها اليوم الاربعاء
وجاء في البلاغ انه يحظر تنقل الاشخاص وتجوالهم في جميع مناطق المملكة في باقي أيام الاسبوع من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا, فيما تغلق المنشآت في جميع مناطق المملكة من الساعة السادسة مساء

وتاليا نص البلاغ كما تم تداوله:

أولا: يلغى البند (اولاً) من البلاغ رقم (24) لسنة 2021 ويستعاض عنه بما يلي :-

1- يحظر تنقل الاشخاص وتجوالهم في جميع مناطق المملكة ابتداء من الساعة السابعة مساء من يوم الخميس وحتى الساعة السادسة صباحا من يوم السبت من كل اسبوع.

2- يحظر تنقل الاشخاص وتجوالهم في جميع مناطق المملكة في باقي أيام الاسبوع من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا.

3- تغلق المنشآت في جميع مناطق المملكة من الساعة السادسة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا باستثناء المنشآت التي يقرر رئيس الوزراء أن طبيعة عملها تقتضي خلاف ذلك.

4- على الرغم مما ورد في الفقرة (3) من هذا البند يسمح للمطاعم والصيدليات المناوبة بالعمل حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً بخدمة التوصيل فقط .

ثانياً: تحدد ساعات الدوام الرسمي للموظفين العموميين بقرار يصدره رئيس الوزراء لهذه الغاية .

ثالثا: تسري أحكام هذا البلاغ اعتبارا من صباح يوم الاربعاء الموافق 10/3/2021 وحتى إشعار آخر .