التربية تتخبط، المصاروة و الشِعر، اللوزي قريب من العقبة، زيادين نشط، المومني وجيفارا، فاتورة المستشفى، الروابدة والمملكة، المجالي الي بعجوة مش زاكي، جماعة الخارجية زعلانين، المفلح والهريسة، ابوحسان وبيل غيتس

26 فبراير 2021
التربية تتخبط، المصاروة و الشِعر، اللوزي قريب من العقبة، زيادين نشط، المومني وجيفارا، فاتورة المستشفى، الروابدة والمملكة، المجالي الي بعجوة مش زاكي، جماعة الخارجية زعلانين، المفلح والهريسة، ابوحسان وبيل غيتس

وطنا اليوم – مجهر وطنا اليوم كان قريب من وزارة التربية والتعليم هذا الأسبوع، حيث لوحظ محاولات تلميع متعددة من قبل بعض الشخصيات فمنهم من لمع نفسه ومنهم من طلب تلميعه وما بدلوا تبديلا واليكم أبرز  مالتقطه المجهر خلال هذا الأسبوع :

  • وزارة التربية تتخبط

‏كبر مجهر وطنا اليوم الصورة واتضح له فيما يخص البيان الذي صدر عن وزارة التربية والذي يصف صورة البسكويت الذي أثار سخرية الشارع، أنها تعبيرية وقديمة ومن عام 2015، فهو غير صحيح، والتاريخ الصحيح يشير الى أن تاريخ الصنع 4/8/2020 وتاريخ انتهاء الصلاحية 3/8/2021، تحتفظ وطنا اليوم بالصورة المكبرة.

علق احد المتابعين على هذا الخبر قائلا لكادر البسكوت

“بطلوا كذب”

  • اللوزي قريب من العقبة

‏معلومات تتحدث عن “تعيين” الوزير المخضرم ناصر اللوزي رئيساً لسلطة العقبة. بعد ظهور عيوب كبيرة لقرارات اثارت الشارع وخصوصا قضية المبنى التجاري

  • المومني وجيفارا

شاهد مجهر وطنا اليوم صورة غريبة وراء رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني أثناء لقائه على قناة المملكة، كبر المجهر الصورة ليتضح انها للثائر الكوبي تشي جيفارا وهي معلقة على الحائط خلف المهندس المومني، شو قصة الصورة هل ظهور صور الثوريين على شاشة قناة محلية مناسب؟ .

  • الحكومة وفاتورة المستشفى

علم مجهر وطنا اليوم بأن الحكومة، دفعت فاتورة بقيمة 1713372 دينارا، لاحد المستشفيات الفيرست كلاس ويقع في الجاردنز، وللعلم حسب ما اطلع مجهر وطنا اليوم بأن هذه الفواتير مؤرخة عن شهري 11 و12 لعام 2020، بقي ان نذكر ان المستشفى الذي تعود ملكيته لفلان ابن فلان لن يصبر على الحكومة عن فواتير الثلاث أشهر الأولى من 2021.

وكوننا في سياق المستشفى المذكور

 علم المجهر أيضا ان فواتير أخرى صدرت قبل أيام دفعت الحكومة بموجبها للمستشفى، بدل بند استئجار أسرّة، مبلغ 1620000 دينار أردني، بينما دفعت مبلغ 93372، بدل بند معالجة المرضى في العناية المركزة، للعلم الاسرة المدفوع ثمنها لم يتم استخدام نصفها ولا نعلم لمن. 

  • الروابده لايحب الظهور على  “المملكة”

أبدى رئيس الوزراء الأسبق عبد الرؤوف الروابدة، عدم محبته لقناة المملكة، إلا أنه مجبر على احترامها لكونها تحمل اسم “المملكة”.

وأضاف الروابدة أنه لا يقبل الذهاب إلى قناة المملكة لإجراء لقاءات إعلامية حتى لو طلب منه، دون أن يفصح عن معلومات إضافية توضح سبب ذلك. بس المملكة بتحبك ابوعصام..لا تقسي قلبك 

  • المجالي “الي بعجوة مش زاكي”

التقط مجهر وطنا اليوم حديثا  للكاتب عبدالهادي راجي المجالي قال فيه :   تشكلت لجنة (للبسكوت), وطلبت عروضا.. واجتمعت ثم قامت بتقييم هذه العروض عبر التذوق, وأثناء الإجتماع علق أحد المديرين قائلا: (اللي بعجوة مش زاكي).

  • شحادة الله يشفيه

علم مجهر وطنا اليوم بأن وزير الدولة لشؤون الاستثمار الأسبق مهند شحادة، مصاب بفيروس كورونا، فيما علم مجهر وطنا اليوم بأن امين عمان السابق عقل بلتاجي على سرير الشفاء في وضع صحي حرج، شافاهم الله. 

 

  • النعيمي بلشان بالبسكويت ومعلمة في الكرك تنقل العدوى لتلاميذها...شو رأي معاليه

 

  • زعل في الخارجية

التقط مجهر وطنا اليوم حالة سخط في وزارة الخارجية نتيجة تنفيعات بمنصب سفير، بعد تسريبات عن قرب تعيين سفراء من خارج السلك. من المتوقع إحالة عدد من السفراء على التقاعد، المجهر علم بأن اسماء مطروحه على الطاولة أبرزها جمانة غنيمات وجعفر حسان ومنار الدباس وأمين قطارنة، وربما يكون التعيين على دفعات لامتصاص غضب الشارع.

  • زيادين ينشط

علم مجهر وطنا اليوم بأن النائب السابق قيس زيادين ينشط في الاونه الاخيرة و يلتقي بعدة فعاليات شبابية ، معظمها مدنيه، شو في بالك سعادتك.

  • اخر نهفه النعيمي اشترينا ودولة كندا اهدينا

قضية بسكويت الطلبة تتفاعل..بعد ان صرح وزير التربية تيسير النعيمي بان الحكومة اشترت بسكوت ب ٢ مليون.. المفاجأة كانت بان البسكويت هدية من حكومة كندا…خيرون قالوا يجب ان تقعد حكومة كندا الحق …البينة على من ادعى واليمين على من انكر.

  • للتذكير فقط قبل ربع قرن

أقيل وزير الصحة المرحوم عبدالرحيم ملحس حين  قال «نحن نأكل قمامة العالم،،غذاؤنا ودواؤنا فاسدين»

لقد أطعمونا السمنة المنقولة في صهاريج النضح،،والقمح المفأرن والذرة المتعفنة،واللحوم والأسماك الفاسدة،،والحبوب المخزنة في «الغباوي»، رحم الله معالي عبدالرحيم ملحس. 

  • المستشارون لايستشارون 

موسسة حكومية بالعقبة لم تكتفي بتعيين مستشار اعلامي واحد ..من باب العدالة تم تعيين اثنين …وفي نفس السياق مستشار إعلامي أثار الجدل مؤخرا بعد أن قدم استقالته على اساس انها احتجاج على قرارات إدارية ليتبين انه تقلد منصب مستشار في احد الشركات العملاقة براتب فاق التوقعات، ما علينا هاي القصة معروفة لكن الغير معروف سيعلن عنه مجهر وطنا اليوم قريبا وقريبا جدا. 

  • المفلح والهريسه المعانية

نشر احد المغردين حول الهريسة المعانية  وطيب مذاقها، ليتفاجا الجميع بوزير التنمية الاجتماعية ايمن المفلح في تعليق له قال فيه “‏وانا اشهد فعلا انها مختلفة طعمها غير ، صحه وعافيه وجمعه مباركه للجميع”،، يبدو أن الوزير النشيط المفلح من أصحاب الذوق الرفيع. 

  • مدير مدرسة براتب 7000

هل يعلم الشارع كما يعلم مجهر وطنا اليوم بان راتب مدير مدرسة العقبة الدولية التابعة لشركة تطوير العقبة يتجاوز ٧٠٠٠ الاف دينار…بعض الخبثاء علقوا اكيد بتخرج من المدرسة علماء ذرة

  • أبو حسان و بيل غيتس

مجهر وطنا اليوم لاحظ تلميع النائب ابوحسان مؤخرا مهاراته في ادارة الاستثمار حيث التقط المجهر ماقاله ابوحسان بأن بيل غيتس سيفشل بإدارة الاستثمار بالأردن

خالد أبو حسان أضاف في نفس الحديث  بإن قرار دخوله معترك الحياة النيابية جاء بهدف تطوير التشريعات والقوانين لخلق بيئة استثمارية جادة لجذب المستمرين للمملكة. غريب يعني من كلام سعادتك بل غيتس سيفشل وانت ستنجح

  • التعديل قادم

علم مجهر وطنا اليوم بأن التعديل الوزاري أصبح جاهز وقد أكدت مصادر مقربة جدا من مجهر وطنا اليوم ان التعديل بحث مؤخرا وقد يعلن عنه خلال الفترة المقبلة، وزراء سارعوا للتشبيك مع شركات القطاع الخاص في محاولة لحجز مقعد قبل فوات الأوان. القعده مش كويسة معاليكم. 

  • الجريئ والجميلة

علم مجهر وطنا اليوم ان وزيرا جريئ وجريء جدا، اقترب اكثر من حسناء ينتظر تعيينها، الحسناء بالغلط امتدحت الوزير في منشور على صفحتها الفيسبوكية، السيارة جاهزة  والمكتب جاهز بقي فقط جلوس الحسناء بالقرب من معاليه.

  • مصاروة تعشق الشعر

الدكتورة الجميلة والنشيطة خالدة مصاروة التقط مجهر وطنا اليوم انها تعيش لحظات سعادة هذه الأيام حيث أصبحت تعشق الشعر والصبر واللامعقول حسب ما نشرت مصاروة على صفحتها الرسمية في موقع التواصل فيس بوك.

  • هل حقا كان سمك القرش في العقبة

أخلت الجهات المعنية في العقبة شواطئ المدينة، بعد الاشتباه بوجود سمكة قرش، معلقون قالوا:  “هاي كبيرة” فيما آخرون قالوا: “ان الاعداد الكبيرة من الزوار التي كانت تتواجد على شواطئ العقبة وأغلبهم قادمون من عمان لقضاء فترة الحظر الشامل في العقبة كان السبب وراء إخلاء شواطئ المدينة الجميلة” ، وكان أبرز التعليقات ” المرة القادمة سيتم الإعلان عن حوت في العقبة” مجهر وطنا اليوم يسأل محافظ العقبة محمد الرفايعة هل حقا في العقبة سمك قرش، وماذا عن الحيتان.