#عاجل بيان قمة العُلا الختامي يؤكد دعم الأمن والاستقرار والتنمية في الأردن

5 يناير 2021
Secretary-General of the Gulf Cooperation Council (GCC) Nayef Falah al-Hajraf and Saudi Arabia's Foreign Minister Prince Faisal bin Farhan Al Saud speak during a joint news conference at the Gulf Cooperation Council's (GCC) 41st Summit in Al-Ula, Saudi Arabia January 5, 2021. REUTERS/Ahmed Yosri

وطنا اليوم:أكد البيان الختامي الصادر عن المجلس الأعلى في الدورة 41 لقمة دول مجلس التعاون الخليجي التي عُقدت، الثلاثاء، في مدينة العُلا شمال غرب السعودية، على دعم الأمن والاستقرار وتعزيز التنمية في الأردن.
ووجه المجلس الأعلى بتكثيف الجهود لتنفيذ خطط العمل المشترك التي تم الاتفاق عليها في إطار الشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون والأردن.
وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان افتتح القمة في وقت سابق من الثلاثاء، حيث أشاد بالدورين الكويتي والأميركي لرأب الصدع بين دول المنطقة، مؤكدا على دور القمة في تعزيز أواصر الأخوة.
واعتبر ولي العهد السعودي أن “الأنشطة الإيرانية تهدف لزعزعة الاستقرار بالمنطقة”، وأضاف: “نواجه تحديات السلوك الإيراني التخريبي”.
من جهته، قال أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح: “نهنئ الجميع بما تحقق من إنجاز تاريخي في قمة العلا. نسعى لدعم العمل الخليجي والعربي المشترك”، مشيرا إلى أن “إعلان اليوم سيسمى اتفاق التضامن”. كما ثمن أمير الكويت دور القيادة المصرية ودعمها لقضايا المنطقة.