كسر يد طبيب باعتداء في مستشفى الأمير حمزة

26 مارس 2023
كسر يد طبيب باعتداء في مستشفى الأمير حمزة

وطنا اليوم:تعرض طبيب مقيم باطني بمستشفى الامير حمزة بالضرب المبرح من قبل خمسة مرافقين لمريضة نتج عنه آلام متفرقة في الصدر وكسر في اليد وخدوش في رأسه ووجهه وفق ما أكده مدير عام مستشفى الامير حمزة الدكتور كفاح أبو طربوش.
وفي التفاصيل التي رواها أبو طربوش” راجعت إحدى السيدات قسم الطوارئ وما أن باشر الطبيب المناوب بقسم الباطنية باتباع البروتوكول العلاجي المقرر لمثل حالتها حتى واجه اعتراض وانتقاد من المرافقين الخمسة لها وتطور النقاش والجدال بينهم حتى بادروا بالاعتداء على الطبيب بطريقة وحشية، مما تسبب له بإصابات بليغة بمنطقة الرأس والصدر وتم ادخاله قسم العناية الحثيثة للمراقبة للاشتباه باصابته بارتجاج دماغي وما زال يرقد على سرير الشفاء .
وأضاف : اننا نستنكر هذا الحادث والذي اصبح هاجس يؤرق الكوادر الطبية ويعكر على عملهم ، واوجه شكري للاجهزة الامنية العاملة بالمستشفى على سرعة تعاملها ومهنيتها في ضبط المعتدين وتحويلهم للقضاء واتمنى ان تكون العقوبة رادعة وشديدة كي يكونوا عبرة لغيرهم من المتطاولين على الاطباء .
وأضاف ابو طربوش : تقدمنا بشكوى اخرى غير شكوى الطبيب بصفتي الوظيفية مديرا عاما للمستشفى على المجموعة المرافقة للمريضة بتهمة الاعتداء على الممتلكات العامة والاساءة لمؤسسة وطنية وتعطيل سير العمل مما اثر سلبا على سلامة المرضى .
وبحسب مصادر فإن المعتدين تم تكفيلهم، على الرغم من أن السيدة ما زالت ترقد على سرير الشفاء والطبيب المعتدي عليه أيضا