12 ساعة متواصلة من الامطار ستبدأ من فجر الثلاثاء

6 فبراير 2023
12 ساعة متواصلة من الامطار ستبدأ من فجر الثلاثاء

 

 

وطنا اليوم –  رجح المدير التنفيذي لموقع طقس العرب محمد الشاكر، الاثنين، تعمق المنخفض الجوي الذي يؤثر على المملكة ليل الاثنين الثلاثاء، من خلال زخات ثلجية عشوائية وأمطار غزيرة في المناطق الشمالية والمتوسطة.

 

المنخفض سيتركز في المناطق الشمالية الوسطى، ويتوقع استمرار تساقط الأمطار بغزارة لمدة 12 ساعة متواصلة من فجر الثلاثاء حتى ساعات ما بعد الظهر، مما سيشكل السيول والتجمعات المائية الكبيرة، بحسب قوله.

وأكد أن تعمق المنخفض سيمتد للمناطق الجنوبية مع ساعات ظهر الثلاثاء، وتصل ما ساعات المساء إلى المناطق الجنوبية والشرقية.

ولفت إلى أن سرعة الرياح هي العامل المساهم في شدة تصنيف المنخفض الجوي القادم إلى الأردن، متوقعا أن تتجاوز سرعتها 100كم / ساعة داخل المدن.

وأضاف، أن صباح اليوم الاثنين ستبدأ هبات الرياح القوية عند الساعة 10 صباحا، مع احتمالية تساقط زخات مطرية عشوائية في بعض المناطق.

وأشار إلى عبور جبهة هوائية باردة شمالي المملكة بعد ساعات الظهر، لتصل إلى وسط الأردن مع ساعات العصر، مع توقعات بهطولات ثلجية في جبال الشراه جنوبي البلاد بشكل غير منتظم.

وأوضح الشاكر أن الفارق خلال المنخفض الجوي الحالي، سيكون مع انتصاف ليل الاثنين الثلاثاء، إذ ستشهد المناطق الوسطى هطولات مطرية غزيرة وشديدة، مع استمرارها حتى ساعات مساء الثلاثاء وليلة الأربعاء.

وحذر من أن المنخفض القادم إلى الأردن يستوجب الانتباه، بسبب تصنيفه العالي “درجة رابعة مطريا”، ونظرا لوجود فروقات في تصنيف المنخفضات الجوية.