عبيدات : سيتم متابعة وتتبع جميع القادمين من بريطانيا

21 ديسمبر 2020
عبيدات : سيتم متابعة وتتبع جميع القادمين من بريطانيا

وطنا اليوم:قال وزير الصحة، نذير عبيدات، مساء الإثنين، إن فيروس كورونا، هو نوع من الفيروسات التي تتميز بالطفرات والتحورات الجينية التي تحدث فيه.
وأضاف عبيدات، خلال مؤتمر صحفي، في دار رئاسة الوزراء، أنه فيما يتعلق بالسلالة الجديدة من الفيروس في بريطانيا، فإنها ليست جديدة، وبدأت بالظهور في شهر أيلول الماضي.
وأوضح أن التحور الأخير في فيروس كورونا، كان من الأكثر وضوحا، وأدى إلى الزيادة في سرعة انتشار الفيروس، وجرى التأكد من ذلك من خلال عدة دراسات.
وبحسب عبيدات، فإنه لم يثبت أي أعراض جديدة للمصابين بالفيروس بعد تحوره، ولم يثبت أيضا أن السلالة الجديدة بحاجة إلى لقاح جديد.
وبيّن أنه سيتم التعامل مع المسافرين الذي قدموا في الأسبوع الأخير وتتبعهم من خلال فرق التقصي الوبائي وأخذ الفحوصات اللازمة لهم.
وفيما يتعلق بالمطاعيم، فإنه لدى الأردن خطة وطنية للتعامل مع المطاعيم، وستكون الخطة دقيقة وتراعي الأولويات وتعتمد على المساواة، يضيف عبيدات.
وقال : إن الأردن بانتظار المزيد من المعلومات عن التغيّر الجديد بفيروس كورونا.
وأضاف عبيدات أنه سيتم إعادة تقييم الوضع الوبائي في البلاد، واتخاذ القرار المناسب فيما يتعلق بالإغلاقات.
وسيبدأ مستشفى عمّان الميداني، باستقبال مرضى كورونا، منذ يوم الأحد، وإعطاء المجال للمستشفيات الأخرى لتكون خالية من مرضى كورونا، والتعامل مع المرضى العاديين، وفقا لعبيدات.
وبحسب وزير الصحة، فإن الأردن يستطيع تتبع الحالات المصابة بالسلالة الجديدة من اليروس إذا ما ظهرت لديه