بنك القاهرة عمان

وليمة غداء الخصاونة كسب ود قبل إقرار الموازنة أم تخفيف ضغط عن ” العسعس” ؟…ولماذا نواب عمان الاولى والثانية والثالثة فقط؟

24 يناير 2023
وليمة غداء الخصاونة كسب ود قبل إقرار الموازنة أم تخفيف ضغط عن ” العسعس” ؟…ولماذا نواب عمان الاولى والثانية والثالثة فقط؟
وطنا اليوم – خاص- التقى رئيس الوزراء الدكتور  بشر الخصاونة في دار رئاسة الوزراء، ظهر الثلاثاء، أعضاء مجلس النواب عن الدوائر الأولى والثانية و الثالثة للعاصمة عمان.
لقاء الخصاونة – النواب شمل وجبة غداء في رئاسة الوزراء حيث تطرق الاجتماع النيابي مع الرئيس، إلى أبرز القضايا المحلية وانعكاسات الأزمات الخارجية على الاقتصاد الأردني، وأحدث  المستجدات على الساحة المحلية، في موقف وصف بانه محاولة استقطاب لاكبر عدد من النواب قبل اقرار موازنة تاخرت كثيرا على غير العرف الدستوري وصفها النائب عمر التبر في حديث لوطنا اليوم بان هذا التأخير تجاوز على الدستور .
الخصاونة الذي تحدث أمام النواب قبل تناول طعام الغداء، بإسهاب عن القضية الفلسطينية وموقف الأردن تجاهها وكيفية التعامل مع انتهاكات الاحتلال،  ومدى عمل السلطة التنفيذية لتمكين تعزيز الاستثمار في الأردن، اراد على ما يبدو كسب ود نواب الاولى والثانية والثالثة من عمان في محاولة لتمهيد الارضية لوزير المالية الذي يبدو انه يواجه موجة هجوم نيابية غير مألوفة .
واطلع الخصاونة أعضاء مجلس النواب على الخطوط العريضة لأولويات عمل الحكومة خلال المرحلة المقبلة، والتي ستعمل على تنفيذها خلال العام الجاري 2023، فيما يبدو ان الخصاونة يريد كسب الرهان على الموزانة والتي اقترب موعد اقرارها بعد مناقشات طويلة دامت اكثر من ثلاث اسابيع .