صناعيّون أردنيّون يلتقون رجال أعمال سعوديّين في مكّة المكرّمة

24 يناير 2023
صناعيّون أردنيّون يلتقون رجال أعمال سعوديّين في مكّة المكرّمة

وطنا اليوم:عقد الوفد الصناعيّ الأردنيّ الّذي يزور السعوديّة حاليّاً، لقاء في الغرفة التجاريّة بمكّة المكرّمة مع رجال أعمال سعوديّين، وذلك بحضور رئيس غرفتي صناعة الأردنّ وعمّان المهندس فتحي الجغبير والوفد الاقتصادي الاقتصادي الاردني .
وجرى خلال اللقاء، بحضور القنصل العامّ الأردنيّ جعفر الشيشاني، والمستشار الاقتصاديّ في السفارة الأردنيّة عيسى الضمور، لقاءات ثنائيّة بين رجال الأعمال الأردنيّين ونظرائهم السعوديّين الّذي اطّلعوا منتجات صناعيّة أردنيّة خصّصت لهم في جناح خاصّ في الغرفة.
وأكّد الجغبير، على أهمّيّة هذا اللقاء ودور القطاع الخاصّ السعوديّ والأردنيّ في تعزيز عمليّة التكامل الاقتصاديّ بينهما، مشدّداً على أنّ هذه اللقاءات هذا نقطة الانطلاق لتكوين هذه الشراكات.

ولفت إلى أنّ الأردنّ يستورد العديد من الموادّ الأوّليّة اللازمة لصناعاته من السعوديّة، وخصوصاً في قطاع الصناعات البلاستيكيّة.
وشدّد على التكامل الصناعيّ بين الأردنّ والسعوديّة موجودة ويمكن البناء عليها.
وأكّد الجغبير على أنّ القطاع الصناعيّ الأردنيّ، أحد القطاعات الواعدة والقابلة للتطوّر، وتشكّل صادراته ما يزيد على الـ 90% من إجماليّ الصادرات الأردنيّة، وبقيمة تتجاوز الـ (7) مليارات دولار سنويّاً.

ومن جهته اكد الأمين العامّة لغرفة مكّة المكرّمة المهندس عصمت معتوق على اهمية اللقاءات الثنائية الاقتصادية بين الصناعيين الاردنيين ونظرائهم السعوديين في تمتين اواصر الروابط التكاملية بين البلدين بشكل يحقق التشاركية الفعلية في العملية الاقتصادية الثنائية .
و أبدى معتوق، استعداد الغرفة التجاريّة في مكّة المكرّمة لدعم جهود غرفة صناعة الأردنّ في تنظيم اللقاءات المتبادلة بين رجال الأعمال في البلدين.
وأكّد أهمّيّة هذا اللقاء باعتباره يمهّد الطريق إلى شراكات تجاريّة ذات أولويّة في الفترة المقبلة.