بنك القاهرة عمان

نقابة “الصناعات الغذائية” تستذكر القائد النقابي أحمد أبو خضرا

13 نوفمبر 2022
نقابة “الصناعات الغذائية” تستذكر القائد النقابي أحمد أبو خضرا
وطنا اليوم – استذكرت النقابة العامة للعاملين في المياه والزراعة والصناعات الغذائية، اليوم، القامة النقابية والقائد العمالي، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، ورئيس النقابة السابق أحمد أبو خصرا، وذلك بمناسبة مرور عامين على رحيله.
وقالت رئيس النقابة، بشرى السلمان، في بيان صحافي صادر عن النقابة اليوم، “إن الحديث عن الراحل الكبير، حديث طويل تمتزج فيها سيرة طيبة وسمعة حسنة، مع مسيرة حافلة بالعطاء والعمل والانجاز؛ تستذكرها الحركة العمالية على الصعيد الوطني، وعمال القطاع بكل فخر؛ وهي تعيش ذكرى وفاته الثانية، ويشهد بذلك بصمات واضحة في العمل النقابي وانجازات عديدة في ميادين الدفاع عن حقوق العمال، وتحقيق مكتسبات من شأنها الارتقاء بواقعهم المعيشي وتحقيق الأفضل على صعيد الحقوق العمالية وبيئة العمل”.
وأضاف البيان، ” الراحل أبو خضرا قاد مسؤولية النقابة بكل عزيمة واقتدار لدورات نقابية عديدة، وكانت زاخرة بالعديد من الانجازات باتجاه توسيع مظلة التنظيم النقابي، وتوقيع المئات من اتفاقيات العمل الجماعي مع أصحاب العمل في القطاع، والسعي الدؤوب لتحسين ظروف العاملين وتحسين شروط العمل”.
وجاء في البيان، أن المرحوم أبو خضرا كان شعلة نشاط وإضافة نوعية في مسيرة العمل النقابي على الصعيد المحلي والعربي، وكان مشاركا فاعلا في الوفود النقابية التي كانت تمثل الاتحاد العام في شتى المحافل المحلية والدولية، وكان حضوره مؤثرا في اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد العام بآرائه ومواقفه، مشيدا بدوره في تحسين ظروف العاملين في قطاع الصناعات الغذائية والدفاع عن حقوقهم.
وذكر البيان، أن أفواجا عديدة من النقابيين في نقابة الصناعات الغذائية تخرجوا على يدي الراحل أبو خضرا، ونهلوا من خبرته الطويلة، مشيرا إلى أنه حظي باحترام الجميع وكان محط تقدير من العمال واللجان النقابية، وكذلك من أصحاب العمل من إدارات الشركات والمؤسسات العاملة في في القطاع، وما ذلك إلا بفضل ما يتمتع به من صفات حسنة وأخلاق عالية إذ يشهد له بذلك كل من تعامل معه”.
وأوضح البيان، أن النقابة سوف تسير على الطريق الذي رسمه الراحل أبو خضرا، وتكمل مسيرة العمل في الدورة النقابية الحالية استنادا إلى الإرث النقابي الذي تركه والانجازات التي حققها.