650 مريض استفادوا من فعاليات اليوم الطبي للبر والاحسان في المزار الشمالي باربد

29 أكتوبر 2022
650 مريض استفادوا من فعاليات اليوم الطبي للبر والاحسان في المزار الشمالي باربد

وطنا اليوم – نظمت حملة البر والاحسان في الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) بالتعاون مع شركة أورانج الاردن، وضمن برنامج لمسة شفاء في الحملة أمس، يوما طبيا مجانيا في لواء المزار الشمالي بمحافظة اربد.

وجاء تنظيم هذه الفعالية؛ في اطار الجهود التي يقوم بها ( جهد)، من خلال حملة البر والاحسان وبرامجها المتنوعة لخدمة المواطنين وخاصة في المناطق البعيدة، بهدف تقديم خدمات الرعاية الطبية المتميزة لهم على ايدي اطباء مختصين.

واستفاد من فعاليات اليوم الطبي 650 مريض، تم تقديم الخدمات الطبية الاستشارية والعلاجية والادوية المجانية لهم من خلال الفريق الطبي المتطوع في الحملة، فيما سيتم متابعة 6 حالات بحاجة لتدخلات علاجية وجراحية في إطار الشراكة بين الحملة والقطاع الطبي الخاص.

وشملت فعاليات اليوم الطبي 11 اختصاصا طبيا هي: الباطنية والقلب، والسكري، والنسائية، والعيون، والأطفال، والأنف والأذن والحنجرة، والأسنان، والجلدية، والعظام، والصدرية، والروماتيزم والمفاصل.

وشارك في اليوم الطبي عدد من طلبة طب الاسنان في السنة الرابعة وطلاب الامتياز في جامعة العلوم والتكنولوجيا من خلال عيادة الاسنان، قاموا بتوعية وتثقيف المراجعين للعيادة حول كيفية المحافظة على صحة الفم والاسنان والعناية بها، والوقاية من امراض اللثة، وتوزيع فراشي الاسنان والمعاجين مجانا على المراجعين، فيما تم تحويل عدد من المرضى لاستكمال معالجاتهم وخاصة التركيبات السنية لكبار السن من خلال العيادات السنية في الجامعة.