الخصاونة: الاحتفال بذكرى الموالد النبوي دلالة على حب الرسول وتعظيم لسننه

21 أكتوبر 2022
الخصاونة: الاحتفال بذكرى الموالد النبوي دلالة على حب الرسول وتعظيم لسننه

وطنا اليوم:قال سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبد الكريم الخصاونة، إن الاحتفال بذكرى الموالد النبوي الشريف يعتبر دلالة على الحب والإجلال والإكبار لمقام رسول الله عليه الصلاة والسلام وتعظيم سننه واقتدائنا كمسلمين بنبينا محمد عليه الصلاة والسلام.
جاء ذلك لدى رعايته اليوم الجمعة احتفال مسجد صلاح الدين في العاصمة عمان بذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور أمين عام وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبد الله عقيل وكبير الوعاظ في المملكة الشيخ أحمد الخضري.
وأضاف الخصاونة، أن لمولد النبي عليه الصلاة والسلام مكانة في قلوب المسلمين أطفالا وشبابا وشيوخا، نساء ورجالا، وهذا يدل على محبتهم للرسول العربي الهاشمي، وامتثالهم والتزامهم لتوجيهاته -عليه السلام- بعد ما يقارب ال 1500 سنة من بعثته صلوات الله عليه.
وأشار إلى أن النبي عليه الصلاة والسلام هو أعظم من خُلق على وجه الأرض، ومن هنا نفرح اليوم بمولده والخير الذي يرافق ذكرى مولده، ويرافق الذاكرين له بالصلاة عليه، والالتزام بأوامره وتوجيهاته وأخلاقه الكريمة فكان على خلق عظيم كما وصفه الله تعالى في القرآن الكريم.
من جهته، قال كبير الوعاظ في المملكة الشيخ أحمد الخضري، إن الله تعالى بعث في الأمة رسولا خاتما للنبيين والرسل، مبلغا الرسالة، وشفيعا للأمة، وسيد الخلق، فمحبة الله تعالى له ومكانته عنده، تفتح أبواب الجنة أمام أمته عليه الصلاة والسلام يوم القيامة، ونحن اليوم نحتفل فيه مستبشرين بشفاعته، وفرحين بذكراه الطيبة المباركة.
وأضاف، أن مولد المصطفى عليه الصلاة والسلام يبعث في الأمة الطمأنينة والخير والمحبة والصدق في الدعوة والتوجيه وحث الناس على الخير والسلوك الحسن.
وقدمت فرقة رياض الصالحين فقرات إنشادية ومديح بحب الرسول عليه الصلاة والسلام.
وحضر الحفل وزير الأوقاف السابق الدكتور هايل الداود وأمين عام دائرة الإفتاء الدكتور أحمد الحسنات ومدير مديرية أوقاف عمان الثانية الدكتور فراس أبو خيط وفضيلة الدكتور محمد بني مفرج وعدد من أصحاب الفضيلة الشيوخ والمفتين والعاملين في وزارة الأوقاف ودائرة الإفتاء العام للمملكة