وزير الاستثمار: خارطة شمولية لجميع المحافظات

27 سبتمبر 2022
وزير الاستثمار: خارطة شمولية لجميع المحافظات

وطنا اليوم:أكد وزير الاستثمار، المهندس خيري عمرو، أن الأردن يشهد نقلة نوعية في البيئة الاستثمارية، بهدف زيادة تنافسيته وجاذبيته للاستثمارات النوعية.
وقال عمرو، خلال مشاركته في جلسات منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي الأردني الثالث، أن الأردن استحدث وزارة الاستثمار لتكون الجهة الحكومية الوحيدة المعنية بمتابعة العملية الاستثمارية في الأردن، إضافة إلى تمكين الاستثمارات القائمة.
وأضاف، خلال جلسة بعنوان “الاستثمار في الأردن” وأدارها رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية الدكتور خير أبو صعيليك، أن الأردن ولزيادة زيادة تنافسية البلاد، عمل على إعداد قانون استثمار جديد للبيئة الاستثمارية، جاء بعد نقاشات طويلة مع القطاع الخاص وأخذ أغلب الملاحظات التي طرحها القطاع الخاص، ليكون هذا القانون منافسا وعصريا وجاذبا للعملية الاستثمارية.
وأكد أن الأردن يمتلك العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة، ويعمل حاليا على إعداد خارطة استثمارية شمولية لجميع محافظات المملكة، ستكون عبارة عن خارطة طريق للمستثمر توضح أهم الفرص الاستثمارية في كل محافظة من محافظات المملكة.
وبيّن المهندس عمرو أن الحكومة الأردنية وبتوجيهات ملكية سامية، تسعى لتطوير بيئة الأعمال والاستثمار في المملكة، مؤكدا أن إطلاق رؤية التحديث الاقتصادي برعاية ملكية تعتبر بادرة لتحقيق الاستدامة في سوق العمل وجذب الاستثمارات، وتمثل أعلى درجات الالتزام الوطني بتحديث الدولة الأردنية والانتقال نحو مستقبل أفضل.
يذكر أن منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي –الأردني بدورته الثالثة، تنظمه غرفة تجارة الأردن، وبالتعاون مع اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، وبدعم من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية