بنك القاهرة عمان

الجمارك تحبط تهريب كميات كبيرة من نكهات السجائر

25 سبتمبر 2022
الجمارك تحبط تهريب كميات كبيرة من نكهات السجائر

وطنا اليوم:أحبطت كوادر مديرية مكافحة التهريب في دائرة الجمارك العامة محاولة تهريب شاحنة محملة بكميات كبيرة من نكهات السجائر الإلكترونية، كانت مخبأة داخل مادة الفحم.
وقال مدير مكافحة التهريب، عقيد جمارك رائد الشياب، إنه نتيجة للجهود الاستخباراتية الحثيثة لكوادر مكافحة التهريب والتفتيش الدقيق من قبل موظفي الجمارك لإحدى الشاحنات، تم ضبط المهربات مخبأة بشكل سري داخل 19 طنا من مادة الفحم ومغلفة بالمادة الصخرية والقصدير للتمويه.
وأضاف الشياب أن الشاحنة كانت قادمة من إحدى الدول العربية ومتجهة لمستودعات التاجر وعلى الفور تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمحتويات المهربة لإجراء المقتضى القانوني.
بدوره، أشار مدير عام الجمارك، اللواء جمارك جلال القضاة، إلى جهود الكوادر الجمركية الحثيثة، والتي تقوم بها ليلاً ونهاراً خدمة للوطن، لافتا إلى أن دائرة الجمارك تعمل ضمن أحدث الأساليب والتقنيات المعتمدة عالميًا في المواقع كافة، وتبذل كل الجهود والطاقات لمكافحة التهريب، والتجارة غير المشروعة بجميع أشكالها وأنواعها.
يذكر أن إخفاء المواد والبضائع بقصد التهرب من دفع الرسوم الجمركية، وعدم الحصول على الموافقات اللازمة، يُعد مخالفة يعاقب عليها القانون، ويعرّض المستهلك الأردني للاستغلال والخطر جراء استعمالها دون معرفة مصدرها.
وأهابت دائرة الجمارك بالمواطنين ضرورة الإبلاغ فورًا عن أي حالة تهريب على الرقم المجاني (105)/ دائرة الجمارك مركز عمليات مكافحة التهريب