السفير السعودي: إربد نجحت في تصدير نفسها كعاصمة متميزة للثقافة العربية

13 سبتمبر 2022
السفير السعودي: إربد نجحت في تصدير نفسها كعاصمة متميزة للثقافة العربية

السفير السعودي: المشاركة السعودية في احتفالية إربد تأتي ترجمة للعلاقة الضاربة في عمق التاريخ والجغرافيا .


السفير السعودي: فخورون كعرب بما قدمته اربد للوطن العربي من اصالة ثقافية وموروث حضاري .

وطنا اليوم_قال السفير السعودي في عمّان نايف بن بندر السديري إن اختيار اربد عاصمة للثقافة العربية هو اختيار لمكانة الأردن وقيادته الهاشمية ودوره التاريخي في نهضة الامة العربية.


أكد السفير السديري في مشاركته بافتتاح الأسبوع الثقافي السعودي في مركز اربد الثقافي، الاثنين، ضمن الاسابيع الثقافية العربية في احتفالية اربد عاصمة للثقافة العربية 2022، أن المشتركات الثقافية والفكرية الحاضرة بين المملكتين الشقيقتين تجسد مدى تجذر وعمق العلاقة بينهما على الصعد كافة.



وأشار إلى أن المشاركة السعودية في احتفالية اربد بهذا الحجم تأتي ترجمة لهذه العلاقة التي وصفها بالضاربة في عمق التاريخ والجغرافيا وتعكس مدى الموروث والارث الثقافي المشترك بينهما انطلاقا من حرص قائدي البلدين.


وقال إن إربد نجحت بامتياز في أن تصدر نفسها كعاصمة متميزة للثقافة العربية اضافت الكثير لرمزية الاحتفالية ببرامج ومشاريع ثقافية متنوعة ونوعية حاكت وعاينت الارث الثقافي وعكست الحضارة التي تزخر بها اربد أدبيا وفنيا وفكريا وثقافيا.

وقال السفير السعودي “اننا فخورون كعرب بما قدمته اربد للوطن العربي من اصالة ثقافية وموروث حضاري تفاعل معه الجميع بحميمة جسدت قيم الانتماء للزمان والمكان، مشيدا بما قدمته إربد من ألوان ثقافية منذ انطلاقة الاحتفالات بها كعاصمة للثقافة العربية رسخت الهوية الثقافة العربية التي تعد أحد روافع العمل العربي المشترك.



وأشاد السديري بالدور المحوري الكبير الذي يقوم به الأردن خدمة لقضايا الامة ودفاعا عنها بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، كما اشاد بجهود سمو الأمير الحسين بن عبدالله ولي العهد، في مختلف المجالات التي تخدم مسيرة النهضة والتطور التي يسير فيه الأردن بثبات.