بنك القاهرة عمان

البكار ومقهى شارع مكة، هدايا النائب عطية، القيسي في مواجهة الدغمي ما علاقة “الميثاق”، من الذي اعتذر؟، نضوج تكهنات الحكومة، الروابدة والملقي في وسط البلد ماذا يفعلون؟ رجائي المعشر في المواجهة، اليسار التقدمي يتحرك والشيوعي فاقد البوصلة

10 سبتمبر 2022
البكار ومقهى شارع مكة، هدايا النائب عطية، القيسي في مواجهة الدغمي ما علاقة “الميثاق”، من الذي اعتذر؟، نضوج تكهنات الحكومة، الروابدة والملقي في وسط البلد ماذا يفعلون؟ رجائي المعشر في المواجهة، اليسار التقدمي يتحرك والشيوعي فاقد البوصلة

 

 

وطنا اليوم –  لا يزال مجهر وطنا اليوم يتجول بعدساته في اروقة الصالونات السياسية والجلسات الخاصة ، المجهر اطلع على اسرار الصالونات واحاديث النخب والتقطت عدساته وكبرت الصورة حتى يتضح الخبر.

 

البكار والارجيلة تفاحتين

التقط مجهر وطنا اليوم العين الدكتور خالد البكار في احد كافيهات عمان ، البكار وكما شاهدت عدسات المجهر كان في لقاء في احد كافيهات شارع مكة والارجيلة تفاحتين.

هدايا عطية من اسطنبول

علم مجهر وطنا اليوم بان النائب خليل عطية عاد الى عمان بعد زيارة خاصة الى تركيا عضو مجلس النواب المخضرم خليل عطية ، كان محمل بالهدايا لزملائه النواب فيما احد الحقائب كانت تحمل هدية خاصة وخاصة جدا.ً

 

القيسي في مواجهة الدغمي 

شاهد مجهر وطنااليوم حالة اصطفاف تجري بين النواب وخاصة بعد ان اولم النائب نصار القيسي لعدد من الشخصيات البارزة حيث الموقف بين النواب الآن أقرب إلى صيغة رمال متحركة والسبب أن عضو المجلس البارز الدكتور نصار القيسي بدأ يعبر عن طموحه وسط النواب في خوض انتخاب رئاسة المجلس في الدورة المقبلة، الأمر الذي يضعه في مواجهة جديدة مع رئيس المجلس الحالي المخضرم والخبير عبد الكريم الدغمي والذي بدوره يسعى مجددا للبقاء في موقعه.

وقد تتوفّر بين يدي القيسي ورقة لا تتوفّر عند الآخرين حيث أكثر من 50 نائبا على الأقل في المجلس من قيادات حزب الميثاق الجديد، للملاحظة القيسي من مؤسسين الميثاق.

 

على سيرة نصار القيسي حيث أحتفل القيسي بتخرج نجله حسن من جامعة “كوين ماري” البريطانية تخصص القانون، احتفال القيسي تضمن وليمة عشاء في منزله بدابوق حضرها رؤساء وزارات سابقون ووزراء ونواب واعيان وشخصيات اعلامية وقانونية.

من الذي اعتذر ؟

‏شخصية سياسية اتخذ موقفا متشددا من استخدام مطار رامون، وطالب الحكومة باتخاذ إجراءات قويه، الا انه وكما اطلعت وطنا اليوم قدم اعتذارا رسميا للسلطة الفلسطينية مؤخرا على موقفه الاخير من مطار رامون.

 

نضوج التكهنات بخصوص حكومة الخصاونة

رجحت مصادر سياسية مطلعة جدا الاستمرار في استبعاد خيار التعديل الوزاري على الحكومة الحالية خلال الاسابيع الاربعة المقبلة، الامر الذي يعني نمو التكهنات بخصوص تشكيل حكومة جديدة يعتقد بان سقفها الزمني اصبح واضحا، وهو احتمال اصبح الارجح بعد التلميحات الملكية اثناء زيارته السلط.

 

 

المعشر يزاحم داخل الاعيان

نائب رئيس الوزراء الاسبق والمخضرم الدكتور رجائي المعشر يقف عمليا الى صف العين جمال الصرايرة في الخلاف الذي وقع بين الصرايرة ونائب رئيس مجلس الاعيان سمير الرفاعي .

 

اليسار التقدمي يتحرك

اطلعت وطنا اليوم على حوارات تجري حاليا تحت عنوان توحيد التيار المدني اليساري التقدمي في حزب واحد والعمل على ترخيص تجمع يمثل حزبا سياسيا لهذه التيارات بطبيعة الحال بعيدا عن اليسار التقليدي.

الشيوعي فقد البوصلة

الحزب الشيوعي وكما علمت وطنا اليوم من مراقبين، لا يزال غير قادر على الخرودج بصيغة توافقية يمكن من خلالها تجميع مكوناته الحزبية التي تبعثرت وسط زحام الاحزاب.

 

مرقة امام العدالة الالمانية

كسبت الصحافية الأردنية فرح مرقة، قضيّة ضد “دويتشه فيله”، بعد فصلها من عملها مؤخرًا إثر اتّهامات بـ “معاداة السامية”.

 

 

الروبدة ومنصب امين العاصمة

 

شاهد مجهر وطنا اليوم رئيس الوزراء الاسبق عبد الرؤوف الروابدة اثناء جولة راجلة في  وسط البلد  زار خلالها الروابدة بعض محلات عمان القديمة وجلس الروابدة على شرفة بيت الدوق والتقى الروابدة مع ممدوح البشارات صاحب بيت الدوق ومن اقدم من سكن عمان، الروابدة يحاول استعادة ذكريات منصب أمين العاصمة.

 

الملقي في وسط البلد

 

رئيس الوزراء الأسبق هاني الملقي، قام بزيارة خاصة لمتجر لصوي للأقمشة في شارع الرضا وسط البلد وإبتاع قطع قماش من المتجر، الملقي زبون دائم له منذ أكثر من (40) عاما.

بشارة والملكية الدستوية

عزمي بشارة علق على وفاة الملكة اليزابيث وإشادة بالملكية الدستورية والديمقراطية الليبرالية