تحويلات على طريق الكرك – القطرانة اعتبارًا من الخميس

22 أغسطس 2022
تحويلات على طريق الكرك – القطرانة اعتبارًا من الخميس

وطنا اليوم:أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان، بالتعاون مع مديرية الأمن العام عن البدء باستكمال أعمال مشروع إعادة تحسين وتأهيل طبقات الرصف لطريق الكرك – القطرانة (الجزء الأول)، اعتبارًا من صباح الخميس.
وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والاتصال، الأحد، إنه سيتم إجراء تحويلات مرورية على الطريق في منطقة العمل، للمنطقة من نقطة الدوريات الخارجية (اللجون) باتجاه جسر القطرانة (من المحطة 200+16 إلى المحطة 500+7).
وأضافت أن حركة السير القادمة من جسر القطرانة باتجاه الكرك ستبقى كما هي، فيما سيتم تحويل حركة السير القادم من الكرك باتجاه القطرانه إلى طريق الكرك القديم.
وأكدت أن التحويلات المرورية مجهزة بعناصر السلامة العامة كافة، داعيًة المواطنين سالكي الطريق إلى التقيد بأسس القيادة الآمنة وتعليمات كوادرها العاملة في الميدان وتعليمات الشركاء في مديرية الأمن العام.
وشددت، على أن المشروع يحظى بمتابعة حثيثة من وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، وسيتم بناء على إيعاز منه لأهمية الطريق الحيوية تزويده بنسب الإنجاز فيه بشكل دوري وسير الأعمال فيه وأي عائق يواجه سير العمل فيه؛ لحله بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بشكل فوري.
ونوهت الوزارة، بأن عطاء إعادة تأهيل وصيانة جزء من طريق (القطرانة – الكرك) بطول إجمالي 16 كم تقريبا وبالاتجاهين، بعرض 10 متر لكل اتجاه، بداية من جسر القطرانة على الطريق الصحراوي ولغاية النقطة الأمنية.
يشار إلى أن المشروع ممول بقرض من الصندوق الكويتي للتنمية