بنك القاهرة عمان

سلطة العقبة الاقتصادية ومؤسسة نهر الاردن توقع اتفاقية تعاون لدعم قطاع التشغيل الوظيفي المباشر

10 أغسطس 2022
سلطة العقبة الاقتصادية ومؤسسة نهر الاردن توقع اتفاقية تعاون لدعم قطاع التشغيل الوظيفي المباشر

وطنا اليوم _وقعت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومؤسسة نهر الاردن اتفاقية تعاون لدعم قطاع التشغيل الوظيفي المباشر والمتضمن التدريب والتشغيل للباحثين عن عمل في العقبة حسب احتياجات ومتطلبات سوق العمل.

ووقع الاتفاقية عن السلطة مفوض الشباب وريادة الأعمال رمزي الكباريتي وعن مؤسسة نهر الأردن المدير العام انعام البريشي بحضور مدير التدريب والتشغيل في القطاع الخاص رائد العسيلي ومدير مركز رانيا العبدالله لتمكين المجتمعات في العقبة احمد الغنيمات.

وقال الكباريتي أن الاتفاقية تهدف ضمن محاورها محور التوظيف المباشر ومحور التدريب داخل بيئة العمل ومحور التدريب الفني بحسب متطلبات سوق العمل بما يوفر فرص العمل المناسبة للباحثين عن عمل وامدادهم بالمهارات والإمكانيات اللازمة حسب متطلبات الشركات والمؤسسات والمشاريع في العقبة

واضاف أن الاتفاقية تستهدف القطاعات السياحية والصناعية والصحية وجلسات التوعية والارشاد للباحثين عن عمل لرفع كفاءة المستفيدين من هذه البرامج والمشاريع ليتم تشبيكهم بالعمل.

واكدت البريشي على أهمية الاتفاقية في دعم وتعزيز برامج ومشاريع المؤسسة في توفير برامج التأهيل والتدريب والتمكين للباحثين عن عمل في العقبة ضمن محاور الاتفاقية وبما يتوافق مع الرؤية الاستراتيجية للمؤسسة