عربيات : اطلاق منصة الكترونية متخصصة بالمتاحف

7 أغسطس 2022
عربيات : اطلاق منصة الكترونية متخصصة بالمتاحف

وطنا اليوم – أعلنت هيئة تنشيط السياحة عن إطلاق المنصة المتخصصة بالمتاحف (INTERACTIVE Map of Jordan Museums ) على موقعها الرسمي www.visitjordan.com .
مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات قال تضم المنصة المتخصصة للمتاحف https://museums.visitjordan.com/en جميع المتاحف في الأردن وذلك لإظهار الحضارة القديمة والتراث الإنساني والطبيعي التاريخي للقطع الأثرية والكنوز التي وجدت في الأراضي الأردنية.
واضاف تضم أيضا المنصة بعض الجولات الافتراضية للمتاحف والتي تتيح للسائح التجوال داخل المتحف والاستمتاع بالكنوز الموجودة في الأردن.
ونوه عربيات أن الأردن لديه مخزون أثري كبير، ففي كل يوم يُعلن عن اكتشاف جديد تعمل الجهات المعنية على استخراجه، وترجع بعض القطع الاثرية في الأردن إلى حوالي 2.3 مليون سنه قبل الميلاد وهذا يدل على أن الأردن لديه جذور تاريخية عميقة.
وبين عربيات أن من ضمن أعمال ومهام المنصة اتاحة الفرصة للجمهور لاختيار زيارة المتاحف والاطلاع على معالمها تشجيعاً للسياحة الأثرية وتعزيزاً للانتماء الوطني وإقامة البرامج التعليمية لرفع سوية الوعي بالتراث التاريخي والحضاري والطبيعي لدى المهتمين .