بنك القاهرة عمان

وزاره التربيه والتعليم تفتتح المخيم العربي الجديلات ومنتدى الشابات في جرش

منذ 5 ثواني
وزاره التربيه والتعليم تفتتح المخيم العربي الجديلات ومنتدى الشابات في جرش

وطنا اليوم_افتتح أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة اليوم الجمعة أعمال المخيم العربي للدليلات ومنتدى الشابات الذي ينظمه الإقليم العربي للمرشدات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في مخيم الأميرة بسمة الكشفي الدائم / دبين في محافظة جرش في الفترة ما بين (4-9/ 8/2022 ).


وأكد الدكتور العجارمة اهتمام الأردن بالحركة الكشفية والإرشادية، باعتبارها من أهم روافع بناء الشخصية الشبابية بدنيا وثقافيا، مرحبا بالوفود المشاركة، فهي بضيافة الأردن.
وحضر الافتتاح سفير دولة الكويت عزيز الديحاني ، ومساعد مدير الأمن العام العميد معتصم أبو ستال، ومدير إدارة النشاطات في الوزارة الدكتور عبدالسلام الشناق، ورؤساء الوفود المشاركة، والنائب فايزة عضيبات .

img 20220806 wa00581503507358151704236 - وطنا نيوز


ورحبت رئيسة المفوضية العربية للمرشدات  رائدة بدر في كلمة لها بالوفود العربية المشاركة
وقالت إن ان هذا اللقاء يشكل حلما نحقق من خلاله اهدافنا لتجديد العطاء فنحن صانعات التغيير، سعيا لمستقبل جميل نطمح اليه لدولنا العربية.


بدورها ألقت رئيس الإقليم العربي للمرشدات الدكتورة ليبيا الصبيع  كلمة قالت فيها يسجل للأردن هذه الاستضافة، معربة عن شكرها لحسن التنضيم والترتيب والجهود الكبيرة المبذولة في الاستعدادات.


واشتمل حفل الافتتاح على العرض العام لفرق  للدول العربية  المشاركة في التجمع التي ضمت البحرين، سورية، عمان.، فلسطين، قطر، الكويت، لبنان، ليبيا، مصر، والأردن، حيث شكل العرض لوحة حملت أبهى معاني الفخر بالعروبة التي يجسد هذا التجمع شكلا من أشكال وحدتها الثقافة.


كما قدمت لوحة تعبيرية بعنوان ربيع الأردن، وفقرة فنية لفرقة أمانة عمان الكبرى، ولوحة تراثية بعنوان خير بلادي.
كما اشتمل الحفل على افتتاح اليوم العربي الذي ضم بازارا  يمثل أشكالا من التقاليد والتراث العربي الجميل.