نقابة الصحفيين تدين العدوان العسكري الغاشم لقوات الاحتلال على غزة

6 أغسطس 2022
نقابة الصحفيين تدين العدوان العسكري الغاشم لقوات الاحتلال على غزة

وطنا اليوم_دانت نقابة الصحفيين العدوان العسكري الغاشم لقوات الاحتلال على قطاع غزة واستهدافه المباشر للمدنيين والمنازل مما اسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء والحاق اضراراً بالغة بالبنية التحتية للقطاع .


وأكدت النقابة في بيان لها اليوم أن العدوان يشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي والإنساني محملة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تبعات هذا التصعيد الهمجي الخطير.

وقالت النقابة أن هذا العدوان الاسرائيلي جاء في ظل إغلاق الاحتلال لكافة المعابر مع قطاع غزة ومنع دخول مختلف المواد الأساسية الغذائية والطبية والوقود المخصص لمحطة توليد الكهرباء او خروج المرضى لتلقي العلاج خارج القطاع الأمر الذي سيزيد الامور سوءاً وتدهوراً على مختلف المستويات.

وشددت نقابة الصحفيين على أن هذه الجرائم والمجازر التي يرتكبها الإحتلال بحق الشعب الفلسطيني الأعزل لن تزيده الا إصرارا وصمودا وتمسكا بأرضه، وهو ما يستدعي تدخلا سريعاً للتصدي لهذا الاستهتار الممنهج في استباحة الأرض والدم الفلسطيني.

وطالبت النقابة بتدخل دولي عاجل من أجل وقف العدوان الاسرائيلي بشكل فوري على قطاع غزة وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني وإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة ومحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الإنسانية.

وحيّا البيان صمود الشعب الفلسطيني مؤكداً وقوف الجميع وتكاتفهم إلى جانب الأهل في فلسطين وتقديم كافة اشكال الدعم والمساندة لهم وهم يخوضون معركة التحرير والاستقلال.