بنك القاهرة عمان

افتتاح المخيم العربي للدليلات ومنتدى الشابات في دبين

منذ 3 ثواني
افتتاح المخيم العربي للدليلات ومنتدى الشابات في دبين

وطنا اليوم ـ افتتح أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، امس الجمعة، أعمال المخيم العربي للدليلات ومنتدى الشابات، الذي ينظمه الإقليم العربي للمرشدات بالتعاون مع الوزارة في مخيم الأميرة بسمة الكشفي الدائم في دبين، والذي يستمر خمسة أيام.

وأكد العجارمة اهتمام الأردن بالحركة الكشفية والإرشادية، باعتبارها من أهم روافع بناء الشخصية الشبابية بدنيا وثقافيا.

وقالت رئيسة المفوضية العربية للمرشدات رائدة بدر، إن المخيم العربي يشكل حلما نحقق من خلاله أهدافنا لتجديد العطاء،مضيفة “نحن صانعات التغيير، سعيا لمستقبل جميل نطمح إليه لدولنا العربية” .

بدورها،أشارت رئيس الإقليم العربي للمرشدات الدكتورة ليبيا الصبيع، الى أن وجود هذه الوفود العربية يسجل للأردن، معربة عن شكرها لحسن التنظيم والترتيب والجهود الكبيرة المبذولة في الاستعدادات.

واشتمل حفل الافتتاح على عرض عام لفرق الدول العربية المشاركة في التجمع، والتي ضمت: البحرين، وسورية، وعُمان، وفلسطين، وقطر، والكويت، ولبنان، وليبيا، ومصر، إضافة إلى الأردن، حيث شكل العرض لوحة حملت أبهى معاني الفخر بالعروبة التي يجسد هذا التجمع شكلا من أشكال وحدتها الثقافية.

وحضر الافتتاح سفير دولة الكويت عزيز الديحاني ، ومساعد مدير الأمن العام العميد معتصم أبو شتال، ومدير إدارة النشاطات في الوزارة الدكتور عبد السلام الشناق، ورؤساء الوفود المشاركة، والنائب فايزة عضيبات .

(بترا)